الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / الإمارات وعُمان تتعزمان رفع أسعار الوقود في مايو
الإمارات وعُمان تتعزمان رفع أسعار الوقود في مايو
الأحد, 30 أبريل, 2017 09:43:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الإمارات وعُمان تتعزمان رفع أسعار الوقود في مايو
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أعلنت الإمارات وسلطنة عمان، عن رفع أسعار المحروقات خلال مايو/ أيار المقبل، اعتماداً على تغيرات الأسعار في الأسواق العالمية.

وقالت وزارة الطاقة الإماراتية، اليوم الأحد، إن لجنة متابعة أسعار الوقود التابعة لها، قررت أن يكون سعر لتر البنزين (سوبر 98) في محطات التوزيع 2.01 درهم (0.54 دولار) مقابل 1.95 درهم (0.53 دولار) في أبريل/ نيسان الجاري.

وزاد سعر «بنزين 95» (الأكثر شعبية) إلى 1.90 درهم (0.51 دولار) مقابل 1.84 درهم (0.5 دولار)، ووصل سعر «بنزين 91» إلى 1.83 درهم (0.49 دولار) مقابل 1.77 درهم (0.48 دولار).

وأضافت وزارة الطاقة - وفق البيان - أن أسعار الديزل ارتفعت من 1.95 درهم (0.53 دولار) إلى 1.97 درهم (0.53 دولار).

كانت الإمارات، أعلنت عن بدء تحرير أسعار الوقود في الدولة اعتباراً من مطلع أغسطس/آب 2015، واعتماد آلية للتسعير وفقاً للأسعار العالمية.

ويشمل قرار تحرير الأسعار مادتي الجازولين (المستخدم كوقود للسيارات) والديزل.

وأعلنت وزارة النفط والغاز العُمانية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، اليوم، أن سعر لتر البنزين نوع ممتاز (بنزين 95) للشهر القادم سيرتفع بنسبة 3.6% إلى 192 بيسة (51.6 سنتاً) من 192 بيسة (49.9 سنتاً) في أبريل/ نيسان الجاري.

ويصل سعر النوع العادي (بنزين 91) إلى 186 بيسة (48.3 سنتاً) صعودا من 180 بيسة (46.8 سنتاً)، بزيادة 3.3%.

ويرتفع سعر اللتر الواحد من الديزل إلى 204 بيسة (53 سنتاً) من 200 بيسة (52 سنتاً) في الشهر الحالي، بنسبة 2%، بحسب الوزارة.

كانت سلطنة عمان، بدأت تحرير أسعار الوقود اعتباراً من يناير/كانون الثاني 2016، واعتماد آلية للتسعير شهرياً وفقاً للأسعار العالمية، في مسعى لإصلاح منظومة الدعم لمواجهة الضرر الذي أصاب المالية العامة.

ويشمل قرار تحرير الأسعار مادتي البنزين (المستخدم كوقود للسيارات) والديزل.

وفي أوائل فبراير/ شباط الماضي اضطر مجلس الوزراء العماني لتجميد سعر النوع الأساسي للبنزين، إلى أن يتم اتخاذ إجراءات جديدة لتعويض الفئات الأكثر فقرا في البلاد، بعد أن واجهت الحكومة انتقادات علنية لرفعها أسعار الوقود المحلية في وقت سابق.

وكانت وزارة الطاقة الإماراتية، أعلنت مارس/أذار الماضي، عن انخفاض أسعار الوقود في الدولة، خلال أبريل/نيسان الجاري، بناءً على متوسط الأسعار العالمية، ويعد هذا الانخفاض هو الأول بعد ارتفاع دام ثلاثة أشهر على التوالي.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
847
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©