الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / هذا هو أصغر هاتف ذكي متقدم في العالم
هذا هو أصغر هاتف ذكي متقدم في العالم
الاربعاء, 10 مايو, 2017 05:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هذا هو أصغر هاتف ذكي متقدم في العالم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

مع بداية ظهور الهواتف وقبل حقبة الهواتف الذكية، كان التطور يكمن في صغر حجم وسمك الهواتف، وحينها استطاعت شركة إريكسون السويدية التي اتحدت مع سوني في وقت لاحق لتختفي من الوجود لاحقاً، استطاعت أن تبتكر هاتف عرف حينها باسم T28، اتسم بالنحافة الشديدة وصغر الحجم الملحوظ.

ومع بداية حقبة الهواتف الذكية أصبح التطور يعني العكس تماماً، مع الاحتفاظ بنحافة الهواتف أصبح الغرض تقديم شاشة كبيرة ومساحة رؤية واسعة تمثلت أحدثها في هاتفي سامسونج وإل جي الأخيرين S8 وG6. واليوم نستعرض هاتف ذكي بروح الماضي، من حيث السمك والحجم والسعر أيضاً.

هاتف Jelly الذكي الجديد، هو هاتف أطلق مبتكروه حملة على موقع التمويل الجماعي الأمريكي الشهير KickStarter، حتى الآن الخبر عادي، فالعديد من الشركات الناشئة المبتكرة تطلق حملاتها على هذا الموقع، ولكن الجديد حقاً هو أن الهاتف المملوك لشركة Unihertz يسير عكس تيار الهوتف الذكية الجديدة مع الاحتفظ بالتقنيات المتقدمة.

 

هذا هو أصغر هاتف ذكي متقدم في العالم
هذا هو أصغر هاتف ذكي متقدم في العالم

 

أولاً يعمل هاتف Jelly بنظام تشغيل أندرويد نوجات 7.0 الأحدث، ويدعم تقنية الاتصال بالجيل الرابع 4G LTE. أما المعالج فهو حديث نسبياً، حيث يدعم الهاتف معالج رباعي النواة بسرعة 1.1 جيجاهيرتز، وسيصدر في نسختين من حيث الذاكرة العشوائية والداخلية، الأولى بذاكرة عشوائية قدرها 1 جيجابايت بذاكرة داخلية سعتها 8 جيجابايت، والثانية بذاكرة عشوائية قدرها 2 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 16 جيجابايت، ويحمل الهاتف كاميرا خلفية بقوة 8 ميجابيكسل وكاميرا سيلفي أمامية بقوة 2 ميجابيكسل، أما أهم ما يميز الهاتف عن باقي هواتف السوق حالياً هو الشاشة.

 

هذا هو أصغر هاتف ذكي متقدم في العالم
هذا هو أصغر هاتف ذكي متقدم في العالم

 

فشاشة الهاتف لا يتعدى قطرها 2.5 بوصة فقط، بدقة عرض قدرها 432×240، ليصبح بهذه الشاشة أصغر هاتف ذكي في العالم يدعم تقنية الاتصال بالجيل الرابع ويعمل بنظام تشغيل أندرويد الأخير.

تبدو مواصفات الهاتف أقل من المتوسطة بالنسبة للكثيرين، وهي حقيقة بالطبع، ولكن في الوقت نفسه إمكانية وضع هاتف ذكي متقدم في جيب العملات المعدنية في بنطالك هو أمر مميز بكل تأكيد، وهو ما أدركه رواد موقع KickStarter، الذين مولوا مشروع الهاتف بحوالي 300 ألف دولار في أيام قليلة، وهو أكثر من المبلغ المطلوب بعشرة أضعاف.

باعت الشركة هاتفها الجديد Jelly في بداية طرح وفي عرض خاص بسعر 59 دولار أمريكي، والآن يطرح للبيع عبر موقع KickStarter بسعر 79 دولار أمريكي فقط.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1808
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©