الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / إشهار حزب تنظيم العدالة والبناء في اليمن
إشهار حزب تنظيم العدالة والبناء في اليمن
الإثنين, 28 مايو, 2012 10:53:00 مساءً

إشهار حزب تنظيم العدالة والبناء في اليمن

*يمن برس - صنعاء - خاص
وسط حضور كبير من قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمدين في اليمن ودولة رئيس الوزراء اُشهر اليوم بصنعاء حزب تنظيم العدالة والبناء.

وفي حفل الاشهار قال رئيس اللجنة التحضيرية للتنظيم الشيخ محمد أبو لحوم على أن الحزب يدين لثورة الشباب التي افرزت واقعا جديدا ودولة جديدة.

وأكد أبو لحوم في كلمته على أن الحزب جاء بغرض الاسهام في السعي لتأسيس الدولة المدنية الحديثة القائمة على أساس العدالة والمساواة وسيادة القانون.

ودعا رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم، في كلمة له بمناسبة إشهار الحزب، الى ضرورة ارساء مبدأ التسامح وقال ان المرحلة الجديدة تفرض مبدأ التسامح.

وطالب باسندوة الاحزاب بممارسة الديمقراطية داخل صفوفها وقال اذا لم تمارس الاحزاب الديمقراطية داخل صفوفها لن تمارسها خارج صفوفها واشار الى ان الديمقراطية خلال الفترة الماضية شابتها بعض الشوائب داعيا الى ضرورة تنقيتها ودعا باسندوة الاحزاب الى التفاهم والتقارب فيما بينها من اجل مصلحة الوطن.

واعتبر ان أي طرف يقدم اشتراطات للدخول في الحوار فان ذلك معناه أنها ترفض الحوار".

الى ذلك أكد عبد الوهاب الانسي، في كلمة له باسم احزاب اللقاء المشترك ان دور الثورة الشبابيه الشعبيه سيستمر حتى يتم استكمال نقل السلطة والتغيير.

وقال ان تنظيم العدالة والبناء يمثل اضافه نوعيه للاداء السياسي الديمقراطي والبناء الجمعي وتطلع الانسي الى علاقه وطيده مع التنظيم الجديد.

بعد ذلك عقد مؤتمر صحفي لنائبي رئيس اللجنه التحضيرية، حيث اكد محمد صالح قرعه نائب رئيس اللجنة التحضيرية انه بعد اكمال الثورة الشبابية الشعبية لن يحصل أي تدخلات امريكيه أو سعودية.

وقال قرعه ان العداله والبناء تميز بضم 30% من الشباب وبتشكيل لجان تخصيصه يشارك فيها الشباب والنساء بصورة عامه.

يذكر ان حزب تنظيم العدالة والبناء هو السادس منذ اندلاع الثورة الشبابيه الشعبيه ويضم قيادات إستقالت من المؤتمر الشعبي العام واعلنت انضمامها للثورة الشبابيه الشعبيه.

* تصوير: نادية عبدالله












للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس صحافة نت أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3718
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©