الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / تفاصيل سرية تنشر لأول مرة: دور علي محسن الأحمر في إنقلاب الزبيدي على الرئيس هادي
تفاصيل سرية تنشر لأول مرة: دور علي محسن الأحمر في إنقلاب الزبيدي على الرئيس هادي
الجمعة, 12 مايو, 2017 07:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تقارب بين الامارات و الفريق علي محسن الاحمر اربك صفوف الشرعية اليمنية وساهم في إنقلاب الزبيدي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
تقارب بين الامارات و الفريق علي محسن الاحمر اربك صفوف الشرعية اليمنية وساهم في إنقلاب الزبيدي

*يمن برس - خاص
كشفت مصادر مطلعة لموقع يمن برس عن تفاصيل تنشر لأول مرة حول إنقلاب محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي على شرعية الرئيس هادي ودور نائب الرئيس فيه.

وبحسب المصادر فإن الفريق علي محسن الأحمر نائب رئيس الجمهورية كان له دور في دعم الإنقلاب، وبدأ بإجتماع اللجنة الثلاثية (اليمنية - سعودية - اماراتية) التي يرأسها محسن حيث وقع علي محسن عدد من الإتفاقيات عقب إقالة الزبيدي.

وكان مما وقع عليه الفريق علي محسن سحب ألوية الحماية الرئاسية من عدن وتسليم نقطة العلم التي من أهم مداخل عدن للحزام الأمني الذي يديره الوزير المعزول هاني بن بريك وكانت عملية التسليم قد بدأت قبل 5 ايام لكن اوقفها الرئيس هادي.

كما وقع علي محسن على اتفاق بمشروع قرار يقضي بتعيين عيدروس الزبيدي نائباً لرئيس الأركان وإعادة هاني بن بريك لمنصبه وزيراً للدولة مع تحديده بوزير لشؤون الجرحى.

وعندما علم الرئيس بما تم الإتفاق عليه رفض رفضاً قاطعاً وأكد بانها لجنة للتنسيق وليست لإصدار قرارات جمهورية نيابة عنه، وعقب رفض هادي تم إعلان المجلس الجنوبي من قبل عيدروس الزبيدي في تصعيد للإجبار هادي على الرضوخ وقبول تعينات الزبيدي وبن بريك، وعلى أثره استدعى الرئيس هادي الهيئة الإستشارية وأطلعهم على تفاصيل الموقف وهو ما أحدث حالة ارباك شديدة من موقف علي محسن المستغرب.

وجاء بيان الهيئة الإستشارية ببنده السادس ليفوض الرئيس هادي الرئيس بكافة الإجراءات الكفيلة بتعزيز التوافق والسير صفاً واحداً لإنجاز المهمة الأساسية في إنهاء الانقلاب وإيقاف اَي أعمال تتنافى والمرجعيات الثلاث، وهو ما مثل رداً على اللجنة الثلاثية التي حاولت سحب صلاحيات الرئيس هادي ودعماً لموقف الرئيس هادي الرافض لتعيين الزبيدي وبن بريك مجدداً وتنصلاً عما وقع عليه محسن.

وبعد رفض الرئيس هادي لما اتفقت عليه اللجنة الثلاثية من عودة هاني بن بريك إلى منصبه وتعيين عيدروس نائباً لرئيس الاركان وسحب ألوية الحماية الرئاسية من عدن أضطر الممثل السعودي في اللجنة للتراجع عن موافقته وبقي ممثل الإمارات وعلي محسن متمسكان بموقفها، وتم اقتراح استدعاء عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك للرياض للتفاهم.

وبحسب المصادر فإن علي محسن بدأ التنسيق مع الإمارات عقب لقاءه بالسفير الإماراتي مطلع مارس وهو كان التحول الأبرز حيث كانت الإمارات ترفض التعامل مع الفريق علي محسن قبل ذلك، وربما أراد الأحمر بذلك إسترضاء الإمارات، وهذا ما يفسر موافقة الإمارات عليه لرئاسة اللجنة الثلاثية وهو ما كان محل استغراب كبير وسط المراقبين والمتابعين.

ولا يعلم حتى الآن إذا ما كان موقف علي محسن يأتي بهدف الإطاحة بالرئيس هادي وهل هو بالتوافق مع حزب الإصلاح او بدون علمه.

ومن غير المستبعد أن يكون الفريق علي محسن الأحمر يرغب بالإطاحة بهادي للوصول إلى منصب الرئيس او إختياره لدور مستقبلي أكبر لذلك يرغب بإستمالة الإمارات إلى صفه.

وكشفت المصادر عن تقارب مفاجئ بين علي محسن الأحمر ودولة الإمارات ومثير للتسأولات مؤخراً، فيما احجمت وسائل الإعلام الإماراتية عن مهاجمة محسن في الأزمة الأخيرة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
31756
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
4  تعليق



4
لا تصدقوا
Saturday, 13 May, 2017 08:16:37 AM
عبده الجندي
لا تصدقوا

هذا كلام فارغ طبخة عفاشإمارحوثية. جدتي ما صدقت لما قرأت عليها هذا الخبر . وبعدين يا يمن برس شكل كاتب هذا الخبر عميل مندس بينكم والا إيه .. إيه الحكاية يا قدعان.


3
الاحمرة مكروهين في الجنوب العربي
Saturday, 13 May, 2017 01:36:21 AM
ابن التعيسة
الاحمرة مكروهين في الجنوب العربي

الاحمرة حمار احمر احمره مكروهين في الجنوب العربي لانهم من سوق البقر كيف يرضى الزبيدي بتعليمات من حومار يعرف جيدا ان لامكان له في الجنوب بعد الصوملة وطرطه طرده من الشمال فوق حومار الى السعودية واستقبله حومار سعودي من مهلكة ال سجون عبيد امريكا وهو ايضا عبد امركاني ماني محدش مكلماني لعنه الله ...


2
كلام فارغ
Saturday, 13 May, 2017 12:57:25 AM
ابن اليمن
كلام فارغ

تحرو المصداقية يايمن بريس واتركو الكلام الفارغ وخلط زيد في عبيد فمازلتم من أصدق وأوثق المصادر التي يتابعها الشعب اليمني فلا تجعلو الشعب اليمني يفقد الثقه فيكم بنشر مثل هذه الترهات


1
كلام فاضي
Friday, 12 May, 2017 08:02:40 PM
ياسر عبدالله عماد
كلام فاضي

خبر فاضي طبخوا الطبخة ويشتوا يرجعوها على علي محسن بعدين قولوا لنا منه المصدر المطلع هذا
كما الشرعية عادها نصها يحركها عفاش




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©