الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / تركيا وقطر تحرجان الحكومة اليمنية ويضعا سكان العاصمة عدن في مواجة صيفاً حاراً ..وثيقة رسمية
هذا السبب الحقيقي وراء تأجيل عودة بن دغر إلى عدن
تركيا وقطر تحرجان الحكومة اليمنية ويضعا سكان العاصمة عدن في مواجة صيفاً حاراً ..وثيقة رسمية
السبت, 13 مايو, 2017 05:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تركيا وقطر تحرجان الحكومة اليمنية ويضعا سكان العاصمة عدن في مواجة صيفاً حاراً ..وثيقة رسمية

*يمن برس - خاص
كشفت وثيقة رسمية -حصل عليها يمن برس-  السبب الحقيقي وراء تأجيل عودة رئيس الحكومة اليمنية إلى العاصمة المؤقتة عدن والتي كانت مقررة يوم الأربعاء الماضي لافتتاح محطة كهربائية جديدة بتمويل قطري.

وأظهرت المذكرة المرسلة من وزير الكهرباء المهندس عبدالله الأكوع، للمدير العام لصندوق قطر للتنمية، بتاريخ 11مايو الجاري، أن سبب تأجيل عودة بن دغر إلى عدن وافتتاحه لمحطة الكهرباء الجديدة في عدن بقدرة 60ميجاوات، جاء بسبب تأخر الشركة المنفذة للمشروع في تسليم وتشغيل المحطة في موعدها المحدد وفق اتفاق الشراكة.

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت تأجيل عودة بن دغر إلى عدن يوم الأحد الماضي، وقالت أنه تقرر تأجيل افتتاح مشروعة محطة الكهرباء القطرية، بسبب الدواعي الأمنية.

فيما يلي ينشر يمن برس نص رسالة الأقوع لصندوق التنمية القطرية:-

الحاقا برسالتنا السابقة بتاريخ 23 /4/2017م نود ابلغكم بالموقف الحرج والذي تسببت به الشركة التركية (تشاليك) بتأخيرها تشغيل المحطة وهي الشركة التي اوصت بها الشركة المصنعة للتروبينات ( general electric ) وهذا التأخير لا نجد له مبررا الا عدم الالتزام بالاتفاق المبرم بالرغم الوعد الذي التزمت به الشركة المنفذة على ان يكون التشغيل بعد 90 يوما من تاريخ التوقيع على الاتفاق وتلقينا منهم اخر موعد للتشغيل منتصف شهر ابريل 2017م والى يومنا هذا الخميس 11مايو لم يتم التشغيل الامر الذي وضع الحكومة اليمنية في حرج كبير حيث تم تأجيل الافتتاح الرسمي للمحطة لأكثر من مرة من قبل رئيس الوزراء وعدد من اعضاء الحكومة لما لهذا المشروع من اهمية بالغة في التخفيف من معاناة ابناء مدينة عدن الذين انتظروا بفراق الصبر تدشين المحطة وخصوصا مع حلول الصيف .
نامل اتخاذ اجراءات المنصوص عليها في العقد نتيجة لهذا التأخير وتقبل خالص تحياتي.
 
يمن برس - تركيا وقطر تحرجان الحكومة اليمنية ويضعا سكان العاصمة عدن في مواجة صيفاً حاراً ..وثيقة رسمية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5882
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©