الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / هذه تفاصيل خطة اغتيال زعيم كوريا الشمالية وتكلفتها المالية
هذه تفاصيل خطة اغتيال زعيم كوريا الشمالية وتكلفتها المالية
السبت, 13 مايو, 2017 06:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هذه تفاصيل خطة اغتيال زعيم كوريا الشمالية وتكلفتها المالية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
كشفت سفارة كوريا الشمالية في موسكو أن تكلفة عملية اغتيال الزعيم الكوري الشمالي التي خطط ونظم لها من قبل الأمريكيين والكوريين الجنوبيين بلغت 300 ألف دولار أمريكي.

وفي التفاصيل أعلن سفير كوريا الشمالية في موسكو خلال تصريحه لوكالة “سبوتنيك”، أن المخابرات الأمريكية والكورية الجنوبية سلمت مواطنا كوريا شماليا حوالي 300 ألف لتنظيم عملية اغتيال تستهدف الزعيم الكوري الشمالي كيم جون إن. واستطاعت المخابرات الأمريكية تجنيد المواطن الكوري خلال عمله في شركة تقع في مقاطعة خابروفسك الروسية.

وكشف السفير الكوري الشمالي أن التحضير لعملية الاغتيال جرى لسنوات وكان الهدف اغتيال الزعيم الكوري خلال مراسم احتفالية شعبية يرتادها الأخير والأدوات المفترضة للاغتيال هي مواد كيميائية مشعة وسامة. وقال السفير “لقد قام الأمريكيون بتسليم المخطط دفعتين وقدرهما 20 ألف دولار، بالإضافة إلى جهاز اتصال مزود بالأقمار الاصطناعية للتخابر معهم.

وأضاف السفير “لقد تم تهديد المخطط أنه بحال إفصاحه عن العملية سيتم قتل عائلته، وبعد عودته إلى كوريا الشمالية تلقى المخطط تعليماته عبر جهاز الاتصال عدة مرات حول طرق كيفية القيام بعملية الاغتيال”.

وكان المتهم بالتخطيط قد وسع نشاطه نهاية العام 2016، من خلال ضم عملاء جدد لتنفيذ العملية، وطالب المخابرات الأمريكية بمبالغ مالية إضافية قدرها 200 ألف دولار كبدل عن أعماله، وتمكن عقد اجتماعات عدة في الصين والتي حصل فيها على مبالغ مالية إضافية.

ووصفت العملية بالسرية جدا نظرا لوضعها الحساس، خصوصا أن الإفشاء و الإفصاح عن العملية قد يسفر عن حرب كبيرة في شبه الجزيرة الكورية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2655
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©