الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الوزير فتح خلال لقائه محافظ صنعاء: الوضع المعيشي في صنعاء ينذر بكارثة إنسانية
الوزير فتح خلال لقائه محافظ صنعاء: الوضع المعيشي في صنعاء ينذر بكارثة إنسانية
السبت, 13 مايو, 2017 08:02:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الوزير فتح خلال لقائه محافظ صنعاء: الوضع المعيشي في صنعاء ينذر بكارثة إنسانية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
استعرض لقاء جمع وزير الادارة المحلية عبدالرقيب فتح ومحافظ صنعاء عبدالقوي شريف الاوضاع الانسانية التي يعيشها أبناء المحافظة وضرورة تكثيف الجهود لاغاثة المتضررين والنازحين وتخفيف المعاناة للسكان التي تتفاقم كل يوم.

ووضع المحافظ الوزير فتح رئيس اللجنة العليا للاغاثة امام الواقع المعاش والمأساوي للمواطنين وما يجب فعله اسهاما في مساعدتهم بتوفير الحد الادنى من الغذاء وبما يضمن وصول المساعدات للمستحقين .

وقال وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح"ان اختطاف واحتجاز القوافل الاغاثية من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، واستحداث منافذ جمركية في مداخل العاصمة صنعاء يعد جريمة إرهابية".

وأضاف فتح خلال لقاءه مع محافظ صنعاء عبدالقوي شريف وفقا لوكالة سبأ الرسمية " ان المواطنين في المحافظات المحاصرة لم يعد يتحملون مزيداً من الارهاب التي تقوم به المليشيا بحقهم".

وأشار الى ان الحصار الخانق الذي تفرضه المليشيا على تلك المحافظات وسيطرتها على مؤسسات الدولة ونهب المال العام، زاد من تردي الوضع الانساني والصحي بشكل كبير وينذر بكارثة انسانية.

وأوضح ان اللجنة ناقشت مع المنظمات الاممية البحث عن حلول وبدائل للإيصال المساعدات الاغاثية الى المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا..مشيراً الى ان مليشيا الانقلاب قامت باختطاف عدد كبير من القوافل والمساعدات الاغاثية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي عن طريق المنظمات الاممية.

وناقش فتح مع المحافظ تنسيق جهود الإغاثة للتخفيف من الاوضاع الانسانية الصعبة في المحافظة..مؤكداً ان اللجنة العليا للاغاثة تعمل على التنسيق مع كافة المانحين لايصال المساعدات الانسانية والاغاثية الى كافة محافظة الجمهورية ومنها محافظة صنعاء..مشيدا بدور مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تقدم مساعدات انسانية واغاثية للشعب اليمني.

وأشار ان الى اللجنة العليا للاغاثة تقوم بجهود كبيرة للتنسيق مع كافة المنظمات الدولية والمنظمات المحلية لايصال المساعدات العاصمة صنعاء.

وطالب الوزير فتح المجتمع الدولي والمنظمات الاممية بفرض ضغوطات على المليشيا الانقلابية للسماح بايصال المساعدات الى المحاصرين والمحتاجين في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، والعمل على ايصال المساعدات الطبية والعقاقير الخاصة بمرض الكوليرا واحتواءه قبل انتشاره على نطاق واسع.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
717
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©