الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أمير سعودي: لم نقدم شهدائنا في اليمن من أجل مصالح الزبيدي ولن نقبل ابتزاز التحالف العربي
أمير سعودي: لم نقدم شهدائنا في اليمن من أجل مصالح الزبيدي ولن نقبل ابتزاز التحالف العربي
السبت, 13 مايو, 2017 11:02:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أمير سعودي: لم نقدم شهدائنا في اليمن من أجل مصالح الزبيدي ولن نقبل ابتزاز التحالف العربي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
حذر أمير سعودي من الدعاوى المؤيدة لأنفصال جنوب اليمن عن شمالة الذي سيأثر سلبا علي مسار عمليات قوات التحالف العربي لصالح المتمردين في شمال اليمن وينهي شرعية الرئيس هادي الذي قامت عمليات عاصفة الحزم لإعادة شرعية الحكومة اليمنية.

وقال الأمير السعودي سلطان بن خالد آل سعود إن السعودية لم تدخل في عملية عاصفة الحزم من أجل استقلال الجنوب أو حرب الشمال، بل دخلت من أجل عودة الدولة اليمنية الشرعية.

وأضاف في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر إن أي ملفات أخرى هي شأن يمني يتم التباحث فيه بين اليمنيين لاحقاً، ولكن الآن وفي هذا الوقت فكل ملف يطرح غير “عودة الشرعية” هو أمر مرفوض.

ولفت الأمير بن خالد إلى أن سقوط شرعية الرئيس اليمني يعني نهاية عاصفة الحزم رسمياً لأنها لم تبدأ إلا بتفويض منه وبالتالي اقتتال داخلي سينتصر فيه عفاش.

وتابع “ما لا يفهمه من يؤيد دعاوى الإنفصال اليوم أنه يضرب شرعية الرئيس اليمني وبالتالي يقف مع الحوثي الذي يرفض شرعية الرئيس اليمني كذلك”.

وقال الأمير السعودي الذي كتب عدة تغريدات عن الوضع في اليمن ” أشد على يد العقلاء في عدن أن يؤجلوا هذه القضايا والملفات إلى نهاية الأزمة، وأن لا يظهروا بمظهر المبتز بعد كل تضحيات التحالف”.

وحذر من أن هذه القضية لا تحتمل المجاملات إطلاقا، بل تمس صميم الأمن القومي السعودي والأمة.. “ولم نقدم شهدائنا على الجبهات من أجل مصالح ضيقة لطرف وآخر، في إشارة لمحافظ عدن المقال اللواء عيدروس الزبيدي ومجلسه الانتقالي الذي اعلنه في عدن”.

وشدد على من يدّعي الوقوف مع الرئيس هادي احترام الرئيس الشرعي ومكانته، والذي بدون تفويضه للتحالف لكانت اليمن الآن ولاية تابعة لطهران.

واختتم الأمير السعودي حديثه بالقول “الكلمات السابقة هي للعُقلاء فقط! لمن يعرف بالقانون الدولي وتفويض التدخل العربي وأهمية شرعية الرئيس وسيادته على كل الاراضي اليمنية”.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4491
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©