الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قبائل الربيعتين في الضالع تكسر حملة عسكرية لمليشيا الحوثي وصالح بعد تمركزها في الجبال المطلة على المنطقة
قبائل الربيعتين في الضالع تكسر حملة عسكرية لمليشيا الحوثي وصالح بعد تمركزها في الجبال المطلة على المنطقة
الأحد, 14 مايو, 2017 02:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قبائل الربيعتين في الضالع تكسر حملة عسكرية لمليشيا الحوثي وصالح بعد تمركزها في الجبال المطلة على المنطقة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الصالع
أجبرت قبائل الربيعتين في مديرية جبن بمحافظة الضالع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح على الإنكسار والتقهقر للخلف بعد أن كبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات في معركة استمرت أكثر من ثمان ساعات متواصلة أمس السبت.

وقال شهود عيان ومصدر محلي أن قبائل الربيعيتن تمركزت في الجبال المطلة على منطقة ال ربيع بعد طرد المليشيات وسيطرتهم عليها.

ولقي 8 من مسلحي مليشيا الحوثي وصالح مصرعهم وتدمير طقم والاستيلاء على سيارة هايلكس مع قطع آليات كلاشنكوف في مواجهات عنيفة في الخط الرابط بين قرية نعوة والربيعتين استمرت حتى ساعات المساء.

 وتشير المعلومات إلى أن من القتلى الحوثيين   شخص من آل العقبي يدعى "عبدالكريم صالح عبد الله العقبي" و"حسين الجلال" و"خالد الجلال" و"عباد النويرة" و"علي المريسي" ، فيما نقل مشرف الحوثيين في جبن "حزام العقبي"

وقيادي آخر يدعى ابو نشوان إلى العنايه المركزة بأحد مستشفيات صنعاء.

ويقاوم الأهالي في جبن اعتداءان مليشيا الحوثي والمخلوع صالح ويتصدون لها بإمكانيات وجهود ذاتية، مناشدين الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي الالتفات إلى وضعهم وسرعة مدهم بالٱسلحة والذخائر في هذه الجبهة الوليدة.

وتعتبر مديرية جبن أكبر مديريات محافظة الضالع من حيث المساحة وتشكل ثلث المحافظة ويعيش عدد كبير من سكانها في دول المهجر في أمريكا وبريطانيا ودول الخليج.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1708
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©