الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / اليمن يشارك في فعاليات المنتدى العربي للتنمية المستدامة بالجامعة العربية
اليمن يشارك في فعاليات المنتدى العربي للتنمية المستدامة بالجامعة العربية
الأحد, 14 مايو, 2017 06:43:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اليمن يشارك في فعاليات المنتدى العربي للتنمية المستدامة بالجامعة العربية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
بدأت فعاليات أسبوع المنتدى العربي للتنمية المستدامة اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بمشاركة يمنية بوفد يرأسه وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم - رئيس مجلس وزراء الصحة العرب، ومندوب اليمن لدى الجامعة العربية السفير رياض العكبري.

ويهدف المنتدى الذي تستمر فعالياته على مدى اسبوع إلى تطوير وتعزيز العلاقة والشراكة بين القطاع الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني في مجال التنمية المستدامة، ويكتسب أهمية من حيث المشاركة رفيعة المستوى للبنك الدولي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وحضور اقليمي ودولي.

و أشار أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط الى أن الجامعة هي المنبر الأنسب للبحث عن حلول لمختلف القضايا والتحديات التي تواجهها المنطقة، لافتا الى ان هذا الأسبوع يسلط الضوء على التحديات التي تشغل المواطن العربي من المحيط إلى الخليج، وليرسم خارطة طريق للشراكة والتعاون بين مختلف الفاعلين على الساحة من حكومات ومؤسسات دولية ومنظمات مجتمع مدني وقطاع خاص من أجل تنفيذ خطة 2030 للتنمية المستدامة في هذه المنطقة من العالم التي تواجه تحديات خطيرة ومُعقدة تُهدد الحاضر والمُستقبل.

وذكر ان المرحلة الحالية تُنذر بعقدٍ ضائع في عُمر التنمية العربية بكل ما ينطوي عليه ذلك من تكلفة إنسانية مروعة، وما يُرتبه من آثار مُجتمعية مُخيفة، منوها الى تعرض المنظومات الصحية والتعليمية، وهي عماد التنمية الإنسانية، في بلدان النزاع للتآكل والتدمير.

واستعرض ابوالغيظ ما تعانيه عدد من بلدان الصراع في العالم العربي.. محذرا من كارثة حقيقية فاليمن يواجه تفشياً مُحتملاً لوباء الكوليرا، ويعيش 19 مليون من أبنائه من دون مياه شُرب مأمونة أو صرف صحي.. والقائمة طويلة، وتبعث على الأسى الشديد، وتُنذر بما هو أصعب وأخطر.

حضر الفعالية من جانب اليمن وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الحاوري ، ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي و الملحق الطبي بالقاهرة الدكتور محمد باحاج. 
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
716
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©