الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / بن دغر من ألمانيا: لا سلام دون المرجعيات الثلاث
بن دغر من ألمانيا: لا سلام دون المرجعيات الثلاث
الإثنين, 15 مايو, 2017 03:32:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
رئيس وزراء الحكومة الشرعية أحمد عبيد بن دغر
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
رئيس وزراء الحكومة الشرعية أحمد عبيد بن دغر

*يمن برس - متابعات
قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الإثنين، أنه “لا سلام في اليمن خارج المرجعيات الثلاث المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216”.

جاء ذلك خلال لقاء بن دغر اليوم في العاصمة الألمانية برلين مع الهيئات الإدارية للمؤسسات والمنظمات، وممثلي الجاليات واتحاد الطلاب والأطباء والمهندسين اليمنية في ألمانيا، حيث أكد أن “الحكومة التزمت بدفع كل الالتزامات والديون الخارجية التي لم تسبب فيها”.

وأضاف “دفعنا أكثر من 57 مليون دولار وصرفنا أقساط الديون الخارجية وصرفنا مستحقات الطلاب المبتعثين في الخارج للربعين الثالث والربع عام 2016 “، مضيفاً “خلال الأيام القادمة سيتم صرف الربع الأول عام 2017 وهذه هي مسؤولياتنا وواجبنا تجاة شعبنا الصابر”.

وقال بن دغر أن “المليشيات الإنقلابية استحوذت على الاحتياطي النقدي المقدر بأكثر من خمسة مليارات دولار و400 مليار ريال يمني في أقل من سنة وأربعة أشهر، حيث سخرتها لما يسمى بالمجهود الحربي لقتل الشعب اليمني”.

وحول دفع المرتبات المتوقفة في مناطق سيطرة الحوثيين، أوضح بن دغر أن الحكومة مستعدة لدفع مرتبات الموظفين في جميع المحافظات الجمهورية والإيفاء بكل الالتزامات تجاة الشعب اليمني لكن على المليشيات الإنقلابية توريد جميع الايرادات إلى البنك المركزي عدن.

كما وجه بتوحيد سعر رسوم الجوازات للطلاب الغير المبتعثين بالطلاب المبتعثيين في الخارج .

وقال بن دغر أن الشرعية حريصة على تحقيق السلام الدائم والعادل والشامل والذي يتطلع إليه الشعب اليمني والذي لن يتحقق إلا من خلال الرجوع إلى المرجعيات الأساسية للحل في اليمن.

وأضاف خلال اللقاء أن “الدولة الاتحادية من ستة أقاليم ضمنت توزيعاً عادلاً في الثروة والسلطة وهي المخرج للأزمة اليمنية وفيها حل عادل لكل قضايا الوطن ومنها القضية الجنوبية والدولة الاتحادية”.

وأشار إلى أن المليشيات دمرت كل مؤسسات الدولة وعبثت بمواردها، مضيفاً “نحن في الحكومة لم نرث أي مؤسسات للدولة، وعملنا على بِناء مؤسسات الدولة من الصفر”.

وفي ختام اللقاء، قال بن دغر أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية أوقف الأطماع الإيرانية في اليمن والمنطقة العربية، حيث ساند ودعم الشعب اليمني وشرعيته.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1173
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©