الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / «الصاروخ ارتفع ألفي كيلومتر و سقط في بحر اليابان».. كوريا الشمالية تتّحدى «ترامب» وتجري تجربة صاروخية جديدة
«الصاروخ ارتفع ألفي كيلومتر و سقط في بحر اليابان».. كوريا الشمالية تتّحدى «ترامب» وتجري تجربة صاروخية جديدة
الثلاثاء, 16 مايو, 2017 09:34:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
«الصاروخ ارتفع ألفي كيلومتر و سقط في بحر اليابان».. كوريا الشمالية تتّحدى «ترامب» وتجري تجربة صاروخية جديدة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
أجرت كوريا الشمالية، تجربةً صاروخيةً جديدة، صباح الأحد، انطلاقا من قاعدة “كوسونج” في مقاطعة “بيونجان” الشمالية، في تحدٍ واضح لتهديدات الرئيس الامريكيّ دونالد ترامب، الذي حذّر مراراً من تكرار هذه التجارب.

وقالت قيادة الجيش الأمريكي، في المحيط الهاديء، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا قرب “كوسونج”، ولكنه أضاف أن المسافة التي قطعها الصاروخ لا تتوافق مع صاروخ باليستي عابر للقارات.

وقال متحدث باسم القيادة إنه تم رصد إطلاق الصاروخ عند الساعة 10.30 تقريبا بتوقيت هاواي وإنه سقط في بحر اليابان.

من جانبها قالت وزيرة الدفاع اليابانية “تومومي إينادا”، إن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية، صباح اليوم الأحد، وصل إلى ارتفاع تجاوز ألفي كيلومتر، وقد يكون نوعا جديدا من الصواريخ.

وأضافت “إينادا”، أن هناك تقديرات بأن الصاروخ سقط في بحر اليابان على بعد نحو 400 كيلومتر، من الساحل الشرقي لكوريا الشمالية .

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى فرض “عقوبات أقوى” على كوريا الشمالية، بعد إجرائها تجربة جديدة لإطلاق صاروخ بالستي.

وقال البيت الأبيض في بيان أن “هذا العمل الاستفزازي الأخير يجب أن يشكل نداء إلى كل الأمم لفرض عقوبات أقوى على كوريا الشمالية”.
 
وندد رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن باطلاق كوريا  الشمالية الأحد صاروخا بالستيا، معتبرا هذه التجربة الصاروخية الأولى من نوعها منذ تسلمه مهامه هذا الأسبوع “استفزازا متهورا”.

وقال المتحدث باسم مون، في بيان صدر فى أعقاب اجتماع طارئ عقده الرئيس مع مستشاريه الأمنيين للتباحث فى هذا التطور أن “الرئيس يعبر عن عميق اسفه للاستفزاز المتهور الذى يأتى بعد أيام قليلة فقط من تسلم الادارة الجديدة مهامها فى الجنوب”.

وكانت كوريا الشمالية قد أجرت خلال العام الجاري سلسلة تجارب صواريخ مما زاد من حدة التوتر مع الولايات المتحدة، وسرعت بيونج يانج من وتيرة تجاربها النووية والصاروخية في السنوات الأخيرة بالرغم من الإدانة الدولية وعقوبات الأمم المتحدة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1842
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©