الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / تسليم الحديدة للشرعية وفتح مطار صنعاء الدولي ... تفاصيل خطة السلام الجديدة
تسليم الحديدة للشرعية وفتح مطار صنعاء الدولي ... تفاصيل خطة السلام الجديدة
الثلاثاء, 16 مايو, 2017 12:06:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تسليم الحديدة للشرعية وفتح مطار صنعاء الدولي ... تفاصيل خطة السلام الجديدة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
قالت مصادر سياسية، إنه تم التوصل إلى صيغة وسط لإنهاء الأزمة اليمنية، تتضمن تسليم مدينة الحديدة لإدارة محايدة وإعادة فتح مطار صنعاء قبل شهر رمضان، في وقت أكدت دولة الكويت استعدادها لاستضافة الأطراف اليمنية «حال وجدت صيغة نهائية تنهي الأزمة الدائرة».

وذكرت مصادر سياسية لصحيفة «البيان» الإماراتية أن الدول الراعية للتسوية والأمم المتحدة توصلا إلى تفاهمات مع الشرعية والتحالف العربي من أجل تسليم الحديدة لإدارة محايدة وإعادة فتح مطار صنعاء قبل شهر رمضان لكنها أكدت أن نجاح هذه الخطوات مرتبط بالطرف الانقلابي.

ووفقاً لهذه المصادر فإن الجهود التي تبذلها الدول الراعية للتسوية في اليمن أفضت إلى اقتراح وسط يجنب الحديدة عملاً عسكرياً من خلال انسحاب الانقلابيين من الميناء والمدينة ونشر قوات محايدة على أن تشرف الأمم المتحدة على إدارة الميناء. كما تنص المقترحات على اتخاذ الجانب الحكومي خطوة باتجاه تعزيز الثقة تتمثل بإعادة فتح مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية، مع ضمان عدم استخدام الرحلات لتهريب الأسلحة.

وحسب المصادر الذي تحدث لصحيفة "البيان" الإماراتية، فإن هذه المقترحات ستكون مقدمة لاستئناف محادثات السلام عقب شهر رمضان في حال وافق الطرف الانقلابي على تنفيذ هذه الخطة والاتفاق على القوات التي ستتولى حماية المدينة والميناء.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7917
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©