الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / ملياردير سعودي يقاضي قناة «العربية» في المحاكم البريطانية والابراهيمي في ورطة
ملياردير سعودي يقاضي قناة «العربية» في المحاكم البريطانية والابراهيمي في ورطة
الخميس, 18 مايو, 2017 02:40:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ملياردير سعودي يقاضي قناة «العربية» في المحاكم البريطانية والابراهيمي في ورطة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
أقام الملياردير السعودي محمد الجابر دعوى قضائية في لندن ضد قناة العربية، مطالبا باسترداد مبلغ 30 مليون دولار (112.5 مليون ريال)، ادعى إقراضها لمالكَيها عام 2002، ولم يستردها حتى الآن.

وأوضح الملياردير في دعواه أن المبلغ دفع مساهمة منه في إطلاق القناة، فأصدر القاضي في المحكمة العليا بلندن جاستيس برتون في شهر يوليو الماضي، حكما لصالحه يمنحه الحق في مقاضاة مالكَي القناة بطلب رد الأموال التي يدعي أنه أقرضهما إياها عام 2002، بعد أن فشل في الحصول عليها وديًا.

من جهتهما، لم ينكر مالكا القناة حصولهما على 30 مليون دولار من المدعي، إلا أنهما قالا إن حصولهما على المبلغ كان ضمن وساطة في صفقة عقارية، مطالبَين بنظر الدعوى أمام المحاكم السعودية، بدلا عن المحاكم البريطانية، إلا أن القاضي "برتون" رفض ذلك في حكمه الصادر يوم 21 يوليو 2016.

وقام مالكا القناة، وفقًا لـ "فاينانشيال تايمز" بالاستئناف على حكم منح الملياردير حق مقاضاتهما، مطالبَين بإلغائه، إلا أن قاضي الاستئناف اللورد ديفيد ريتشاردز حكم في 13 أبريل الماضي، برفض استئنافهما، وصدق على حكم ببدء الاستماع للدعوى، التي سيتم تحديد أولى جلساتها قريبًا.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3904
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©