الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الجيش الوطني يمنع تهريب وقود خاص بالطائرات للانقلابيين في صنعاء.. من المتورط؟
حجز شاحنتين في الضالع تحملان تصاريح أمنية من ميناء عدن
الجيش الوطني يمنع تهريب وقود خاص بالطائرات للانقلابيين في صنعاء.. من المتورط؟
الجمعة, 19 مايو, 2017 01:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الجيش الوطني يمنع تهريب وقود خاص بالطائرات للانقلابيين في صنعاء.. من المتورط؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
قالت مصادر أمنية، إن نقطة عسكرية تابعة للجيش الوطني في منطقة مريس بمحافظة الضالع، احتجزت شاحنتين تحملان وقود خاص بالطائرات، كانتا في طريقهما للمليشيات الانقلابية التي تسيطر على مناطق شمال اليمن.

وأضافت المصادر ليمن برس إن رجال الجيش أوقفوا الشاحنتين للتفتيش الروتيني، وبعد الاطلاع على التصاريح الرسمية الممنوحة للشاحنتين من إدارة ميناء عدن، والتحقق من نوع الحمولة، تم التحيز على الشاحنتين واحتجاز سائقاهما، حتى يتم التحقق من الجهات المختصة.

وأوضحت المصادر إن النقطة العسكرية في نقيل الشيم بمرسي الضالع، أبلغت الجهات المعنية، باحتجاز شاحنتين محملتان بوقود خاص بالطائرات، ومعمها تصاريح رسمية بالعبور من النقاط الأمنية والعسكرية من ميناء عدن الدولي.

وبحسب المصادر فإن الشاحنتين ما زالتا محتجزتان بالنقطة العسكرية، فيما تجري التحقيقات مع الجهات المتورطة في ميناء عدن والنقاط الأمنية الأخرى التي سمحت بعبور تلك الشاحنتين.

وتعتبر منطقة مريس بالضالع، إحدى مناطق الاشتباك بين القوات الحكومية والمليشيات الانقلابية التي تسيطر على مناطق واسعة من المنطقة باتجاه الشمال والمناطق الوسطى، وكانت الشاحنتين متوجهتان إلى صنعاء.

وأثارت هذه الانباء تساؤلات عن ما إذا كان هناك جهات في العاصمة المؤقتة والشرعية، متورطة بتهريب مشتقات نفطية واسلحة للحوثيين، وتزويدهم بوقود خاص بالطائرات يمكن أن يستخدم في تشغيل الصواريخ الباليستية التابعة للانقلابيين.

كما أن حادثة احتجاز الشاحنتين، والوقود الخاص بالطائرات التي تحملنها، للانقلابيين في صنعاء، أعاد تهديدات قيادات الانقلاب للواجهة، حيث توعد زعيم الحوثيين وقيادات أخرى من الجماعة والموالون لحيفهم صالح، بالتصعيد النوعي في مواجهة السعودية والتحالف العربي، إذا لم توقف الحرب، وألمح أولئك في تصريحاتهم باستعادة فاعلية القوات الجوية والدفاع الجوي، واستخدامها في محاربة التحالف الذي تقوده المملكة.

وتأتي هذه الانباء بالتزامن مع تسريبات إعلامية تتحدث عن نجاح ضغوط ومساع دولية لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الدولية قبيل شهر رمضان المبارك والسفر عبر دولتين هما الأردن ومصر. 
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3543
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
ضبط شحنتى وقود طائرات في الضالع
Friday, 19 May, 2017 03:34:25 PM
Ali Obaid
ضبط شحنتى وقود طائرات في الضالع

ممايبدوا أن كلى الفريقين يخدع الشعب اليمني.او أن الشرعية كما يقولوا مخترقة





أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©