الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أمريكا تفرض عقوبات على قياديين يمنيين مواليان للشرعية بتهمة دعم تنظيم القاعدة
أمريكا تفرض عقوبات على قياديين يمنيين مواليان للشرعية بتهمة دعم تنظيم القاعدة
السبت, 20 مايو, 2017 02:10:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أمريكا تفرض عقوبات على قياديين يمنيين مواليان للشرعية بتهمة دعم تنظيم القاعدة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - واشنطن
أعلن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، أنه اتخذ إجراءات عقابية على اثنين من زعماء القبائل في اليمن اتهموا بدعم ما يعرف بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، بحسب بيان.

وذكر البيان أن الإجراء يستهدف هاشم محسن عيدروس الحامد وخالد علي مبخوت العرادة، وكلاهما قادة قبليين مساندان للحكومة الشرعية، ومتمركزين في شرق اليمن،  سهلا نقل الأسلحة والمال وحركة الأفراد دعماً لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وقال المكتب إن الحامد، وهو زعيم قبلي، "عمل بصفة منتظمة كميسر في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب من خلال المساعدة في توفير الأسلحة والمال للتنظيم. وفي هذا الدور، يسر الحامد نقل المتفجرات والأسلحة لهجمات التنظيم، بما في ذلك شراء الأسلحة وتسليمها لقوات التنظيم. وبالإضافة إلى ذلك، سهل حركة الأسلحة والأشخاص إلى اليمن".

أما العرادة فهو مسؤول كبير في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب باليمن، وهو أحد قادة معسكر التنظيم الذي تلقى مدفوعات نقدية من التنظيم مقابل الدعم اللوجستي.

وبالإضافة إلى ذلك، وفر العرادة أسلحة ومقاتلين إلى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب. وباعتباره ناشطاً في التنظيم، نقل العرادة أسلحة ومقاتلين في صفوف هذا التنظيم، بحسب المكتب.

وقال مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية جون سميث "تسعى هذه العقوبات إلى تعطيل شبكات الدعم المالي لقادة تنظيم القاعدة الإرهابيين في اليمن والذين يسهلون الدعم المالي ويوفرون الأسلحة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب دعماً لعمليات المتمردين العنيفة. وتواصل الولايات المتحدة استهداف المتطرفين والزعماء القبليين في اليمن والمنطقة المحيطة والذين يمثلون تهديدا مباشرا لأمن الولايات المتحدة واليمن والمجتمع الدولي".

وأوضح المكتب أنه اتخذ هذه الإجراءات إضافة إلى تصنيف وزارة الخارجية الأميركية كل من هاشم صفي الدين، وهو زعيم بارز في حزب الله، ومحمد العيسوي، وهو زعيم لداعش في سيناء ضمن قائمة العقوبات.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2920
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©