الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / تحركات مؤتمرية مكثفة لإستعادة السيطرة على صنعاء
تحركات مؤتمرية مكثفة لإستعادة السيطرة على صنعاء
الجمعة, 26 مايو, 2017 02:50:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صالح يعمل بنشاط لقصقصة اجنحة جماعة الحوثي وضربها عسكرياً
صالح يعمل بنشاط لقصقصة اجنحة جماعة الحوثي وضربها عسكرياً

*يمن برس - صنعاء
ينشط حزب المؤتمر الشعبي العام ورئيسه المخلوع علي عبدالله صالح بشكل مكثف لإستعادة نفوذ الحزب والسيطرة على العاصمة صنعاء وباقي المناطق الواقعة تحت سيطرة الإنقلابيين وزحزحة جماعة الحوثي منها.

وبحسب مؤشرات فإن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح قد يكون عقد صفقة مع دول التحالف العربي وعلى رأسها السعودية والإمارات او على وشك عقدها لإستعادة نفوذه وسلطته خاصة مع التوجه الأمريكي لضرب الجماعات الموالية لإيران في المنطقة وكبح نفوذها.

ويقوم حزب المؤتمر بتنظيم لقاءت حزبية بطريقة شبه يومية وهو مالم يحدث منذ أكثر من عامين كما عمل على تخريج دفعات عسكرية تلتحق بثكنات عسكرية بالعاصمة صنعاء والمناطق المجاورة لها، ولا يخفى الأمر على جماعة الحوثي لكنها تقف عاجزة عن التصرف بسبب ضعف قيادتها.

ودعم المؤتمر الشعبي العام من وراء ستار المظاهرات التي جرت أمس الخميس تطالب ميليشيا جماعة الحوثي بصرف المرتبات، وروج لها ناشطيه، كما نشر موقع المؤتمر نت التابع للحزب خبراً عن مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام يستنكر ما جرى للمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ من إطلاق نار عقب خروجه من مطار صنعاء وهو ما يعد إتهام واضح وصريح لجماعة الحوثي بمحاولة اغتيال المبعوث الأممي.

لم يكتفي المخلوع صالح بذلك بل يعقد لقاءت مستمرة للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ويصدر تصريحات نارية ضد جماعة الحوثي، كما دعم في الخفاء ندوة في العاصمة صنعاء ضد التدخل الإيراني في اليمن وهو ما يعني التقارب مع دول التحالف وتأكيداً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية من ان صالح يقف ضد المد الإيراني.

كما تمكن صالح خلال العام الماضي من إعادة مجلس النواب والسيطرة على الحكومة والمجلس السياسي من خلال مجلس النواب او من خلال مشاركته فيهما، كما تمكن خلال الزيارة الأخيرة لولد الشيخ من فرض أجندته والسيطرة على ملف المفاوضات عبر لقاء المبعوث الأممي بالحكومة الموالية له وإزاحة الوفد التفاوضي المعروف الذي كانت تسيطر عليه جماعة الحوثي.

ينشط صالح بشكل مكثف وسيأتي اليوم الذي يفأجى فيه جماعة الحوثي بالضربة العسكرية فيما تقف جماعة الحوثي مشلولة وغير قادرة على المبادرة بأي عمل ضده وهو ما سيكسب صالح عنصر المفاجأة والضربة الهجومية.

وعلى الصعيد الخارجي زار وفد من الشخصيات المقربة من صالح الإمارات العربية المتحدة ويعتقد أنه التقى بمسؤولين إماراتين للتنسيق كما ألتقى احمد علي عبدالله نجل الرئيس المخلوع.

وعلى المستوى الإعلامي نشط المؤتمر بشكل مكثف واستئنف العمل بوكالة خبر التي توقفت لأشهر كما تم إنشاء عدد من المواقع الإلكترونية ويظهر بخطابات إعلامية متسارعة في ظل غياب عبدالملك الحوثي ومحمد عبدالسلام وغيرهم من قيادات جماعة الحوثي عن المشهد الإعلامي.

كما نشط الموالون للمخلوع صالح في شن حملات إعلامية مكثفة ضد جماعة الحوثي وإستمرار شيطنتها، ومن المتوقع أن تستمر تلك الحملات رغم توقيع اتفاق تهدئة إعلامية بين المؤتمر وجماعة الحوثي.

ويقوم المخلوع صالح بتخدير جماعة الحوثي بإتفاقيات تهدئة إعلامية بينما يقوم نشاطين غير منتمين لحزب المؤتمر بشكل رسمي بالدور والمهمات القذرة التي يرغب بها صالح، وتحملت قناة اليمن اليوم جزء كبير من الحملة الإعلامية ضد جماعة الحوثي.

كما يدفع المخلوع صالح اعضاء جماعة الحوثي إلى الجبهات وبالأخص محافظة تعز والحديدة وصعدة وحجة ومحاولة إبعادهم عن العاصمة صنعاء ليستنى له السيطرة العسكرية بينما سحب اغلب الموالين له من الجبهات وتجميعهم في صنعاء.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
10447
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
آخر الأخبار
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©