الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وفاة 4 من مرضى الفشل الكلوي جراء توقف الخدمات الطبية في الحديدة
وفاة 4 من مرضى الفشل الكلوي جراء توقف الخدمات الطبية في الحديدة
الإثنين, 05 يونيو, 2017 01:23:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحديدة
الحديدة

*يمن برس - الأناضول

توفي 4 من مرضى الفشل الكلوي، اليوم الأحد، في مدينة الحديدة، غربي اليمن، جراء توقف قسم الغسيل الكلوي، عن تقديم خدماته للمرضى، بحسب مصدر طبي. 

وقال المصدر، الذي يعمل في القسم بمستشفى الثورة بالمدينة (حكومي)، للأناضول، إن المرضى لم يجدوا العناية الطبية في القسم، بسبب نفاد المحاليل الطبية الخاصة بعمليات الغسيل الكلوي، وانقطاع التيار الكهربائي. 

وأضاف المصدر، مُفضلاً عدم الكشف عن هويته لاعتبارات أمنية، "اليوم أعلن القسم توقفه عن العمل، بسبب نفاد المحاليل والانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي"، من دون تحديد موعد عودته للعمل. 

المصدر حمّل سلطات جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، وحلفاءهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذين يُحكمون سيطرتهم على المدينة وميناءها الرئيسي على البحر الأحمر، مسؤولية توقف القسم عن العمل. 

وقال "على الرغم من أن العشرات من الشحنات الطبية والإغاثية تصل للمدينة، لكننا أمام سلطة لا تستطيع أن توفر محاليل طبية وتيار كهربائي، لإنقاذ العشرات من المرضى". 

وبحسب المصدر فإنه من المُرجح أن يرتفع عدد المتوفين بسبب توقف العمل في المركز، الذي يستقبل مرضاه من محافظات المنطقة الغربية، وهي محافظات الحديدة، المحويت، حجة، وريمة، وأجزاء من محافظتي تعز وذمار. 

ولا توجد أرقام بأعداد مرضى الفشل الكلوي في المدينة أو اليمن بشكل عام.

ولم يتسن "للأناضول" الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي حول تلك الاتهامات، غير أنها عادة ما تتهم القوات الحكومية بـ"عرقة وصول المساعدات الإنسانية والطبية". 

وكانت الحكومة اليمنية قد دعت يوم الجمعة الماضي، المجتمع الدولي إلى "تفهم الحاجة التي باتت أكثر من ماسة لتحرير ميناء الحديدة وبقية المناطق الواقعة على ساحل البحر الأحمر" من تواجد الحوثيين وقوات صالح. 

وقالت إن تلك الحاجة هي لـ"أغراض أمنية واقتصادية وإنسانية". 




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
771
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©