الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / المليشيات تحاصر قرية قيادي مؤتمري بعشرات الأطقم العسكرية والقبائل تهب لنجدة الشيخ فرحان ..تفاصيل
توتر كبير بين القبائل والحوثيين بمحافظة حجة
المليشيات تحاصر قرية قيادي مؤتمري بعشرات الأطقم العسكرية والقبائل تهب لنجدة الشيخ فرحان ..تفاصيل
الخميس, 08 يونيو, 2017 05:57:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المليشيات تحاصر قرية قيادي مؤتمري بعشرات الأطقم العسكرية والقبائل تهب لنجدة الشيخ فرحان ..تفاصيل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
قالت مصادر محلية، إن خلافات كبيرة نشبت بين الحوثيين وقيادي كبير من حزب الرئيس المخلوع، موالي للحوثيين بمديرية المفتاح، بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

وأضافت المصادر لـ«يمن برس»  إن مشرف الحوثيين بالمديرية، المدعو ابو خرفشة، وجه بإرسال حملة مسلحة على منطقة وكيل المحافظة المعين منهم والقيادي في حزب المخلوع الشيخ/عادل فرحان ، اثر خلاف نشب بين الحوثيين واتباع الشيخ فرحان يوم، بسب ترديد الصرخة الحوثية في المساجد والتي يعارض ترديدها العناصر المحسوبة على المؤتمر والرئيس المخلوع في المنطقة.

وأوضحت المصادر إن المليشيات حاصرة قرية بني فرحان وسط مديرية المفتاح بأكثر من 10 أطقم عسكرية وعدة سيارات تقل مسلحين، فيما احتشدت كبائل المنطقة لمناصرة الشيخ فرحان، الامر الذي زاد من التوتر الامني الذي ينذر بانفجار الوضع فيما بينهما .

واشارت المصادر بأن تدخلات قبلية تسعى حاليا لاحتواء الموقع وحل الخلاف ، وسط اصرار الحوثيين بأخذ وكيل المحافظة فرحان وعدد من افراد اسرته الذين منعوا خطيبهم من الصرخة واهانوه امام الناس الجمعة الماضية .

ويأتي هذا التصعيد من الحوثيين تجاه الموالين للرئيس المخلوع، بالتزامن مع تدشين المؤتمر عمليات التنسيب وإعادة هيكلة الحزب في المديريات، تمهيداً لعقد مؤتمر حزبي للمؤتمر.

وكان الحوثيون عينوا قبل ثمانية أشهر الشيخ عادل فرحان وكيلاً مساعداً لمحافظة حجة، وخلال هذه الفترة، عمل فرحان في مساندة الحوثيين ورفد ميليشياتهم بالمسلحين من ابناء المديرية، الا ان تلك الاعمال لم تشفع لهم لدى مشرفي الحوثيين الذي يحشدون المسلحين لمهاجمتهم.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3305
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
اللهم اجعل باأسهم بينهم
Thursday, 08 June, 2017 09:30:08 PM
احمد الخولاني
اللهم اجعل باأسهم بينهم

اللهم اجعل باأسهم بينهم




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©