الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الصليب الأحمر: المنظومة الصحية في اليمن على حافة الانهيار
الصليب الأحمر: المنظومة الصحية في اليمن على حافة الانهيار
الاربعاء, 14 يونيو, 2017 02:44:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الصليب الأحمر: شهور فقط تفصل ملايين اليمنيين عن الموت جوعاً
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الصليب الأحمر: شهور فقط تفصل ملايين اليمنيين عن الموت جوعاً

*يمن برس - الأناضول
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأربعاء، إن المنظومة الصحية في اليمن أصبحت على حافة الانهيار، بعد عامين من الحرب.

وقال "ألكسندر فيت" رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن "عامين من النزاع المسلح دفعتا منظومة الرعاية الصحية في اليمن إلى شفير الانهيار".

وأضاف "فيت" إن "تفشي وباء الكوليرا كان بمثابة الدليل الأحدث والأوضح على مدى فداحة الضعف الذي أصاب الأشخاص والبنى التحتية بسبب الطريقة التي يُخاض بها هذا النزاع".

وأرجع أسباب تفشي الكوليرا، إلى "الهجمات التي طالت أنظمة المياه والصرف الصحي وعدم صيانتها، إضافة إلى القيود الخانقة على استيراد البضائع الضرورية مثل قطع الغيار والوقود في وضعٍ يعجز فيه الملايين عن الحصول على المياه النظيفة".

وأضاف البيان أن "اللجنة الدولية نقلت على متن 4 طائرات - استأجرتها - كميات كبيرة من الكلورين، والسوائل الوريدية، وغير ذلك من الإمدادات الطبية على مدار الأسابيع الماضية".

كما ستنقل اللجنة الدولية 200 ألف زجاجة إنسولين إلى صنعاء وعدن، لدعم المرافق الصحية التي تكافح لعلاج الأمراض المزمنة كالسكري، بحسب البيان دون أن يذكر موعداً لذلك.

وبدأت أواخر أبريل/ نيسان الماضي موجة جديدة من وباء الكوليرا بالانتشار في عدة محافظات يمنية، وتجاوزت عدد حالات الوفاة المسجلة جراء الوباء 942 حالة.

وتزيد من صعوبة الأوضاع الصحية الحرب الدائرة في البلاد، منذ خريف 2014، بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية مدعومة بتحالف عربي، من جهة أخرى، وتحالف الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي يسيطر بقوة السلاح على عدد من المحافظات، من جهة أخرى.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
743
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©