الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الإمارات تعلن رسميا تعرض سفينة تابعة لها لهجوم بصاروخ موجّه أمام السواحل اليمنية
الإمارات تعلن رسميا تعرض سفينة تابعة لها لهجوم بصاروخ موجّه أمام السواحل اليمنية
الجمعة, 16 يونيو, 2017 01:53:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الإمارات تعلن رسميا تعرض سفينة تابعة لها لهجوم بصاروخ موجّه أمام السواحل اليمنية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

قالت وكالة أنباء الإمارات، الخميس 15 يونيو/حزيران، إن المسلحين الحوثيين أطلقوا صاروخاً على سفينة إماراتية تحمل إمدادات طبية في البحر الأحمر قبالة ساحل اليمن، ما أسفر عن إصابة أحد أفراد الطاقم.

ونقلت الوكالة عن بيان صادر عن القوات المسلحة الإماراتية قوله إن السفينة تعرضت للهجوم لدى مغادرتها ميناء المخا. وأضاف البيان أن الإمارات ستلاحق مرتكبي الهجوم.

وقالت الوكالة نقلاً عن بيان للتحالف الذي تقوده السعودية باليمن: "تعرضت سفينة إماراتية لدى خروجها من ميناء المخا اليمني لهجوم بصاروخ موجه نفذته الميليشيات الحوثية، دون أن يسفر عن أضرار في السفينة... ونتج عن ذلك إصابة شخص واحد من الطاقم".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية في وقت سابق عن بيان التحالف تعرض السفينة للهجوم لدى مغادرتها ميناء المخا دون ذكر تفاصيل.

ولم تذكر وكالة أنباء الإمارات تفاصيل عن الإمدادات الطبية التي حملتها السفينة لكنها أشارت إلى أن الإمارات ترسل أدوية ومعدات طبية للمساعدة في مكافحة وباء الكوليرا الذي قتل ما يقرب من ألف شخص في اليمن منذ أبريل/نيسان.

وأورد الحوثيون نبأ الهجوم في وقت سابق وعرضوا تسجيلاً مصوراً عما وصفته وسائل الإعلام التي يديرها الحوثيون بأنه إطلاق صاروخ تحول إلى كرة من النار عندما أصاب هدفه.

يأتي الهجوم في إطار صراع بين الحوثيين المدعومين من إيران والتحالف الذي تقوده السعودية. ويسعى التحالف لإعادة تنصيب حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي أجبره الحوثيون على العيش في المنفى.

وميناء المخا المطل على البحر الأحمر قريب من مضيق باب المندب الذي يمر عبره جزء كبير من شحنات النفط العالمية. وانتزع التحالف السيطرة على الميناء من الحوثيين هذا العام بعد قتال عنيف.

ووردت أنباء عن العديد من مثل هذه الهجمات منذ العام الماضي على سفن سعودية وإماراتية وأمريكية في البحر الأحمر.

وفي يناير/كانون الثاني قتل اثنان من أفراد طاقم فرقاطة سعودية في هجوم قرب ميناء الحديدة. وقال الأسطول الأميركي إن زورقاً بدون بحار يدار عن بُعد وكان محمّلاً بالمتفجرات صدم السفينة. وقال الحوثيون إنهم أطلقوا صاروخاً.

وفي أكتوبر/تشرين الأول أطلق الحوثيون صاروخاً على سفينة إماراتية في مضيق باب المندب وهو ما وصفته الإمارات بأنه "عمل إرهابي".




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1071
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
آخر الأخبار
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©