الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / السعودية تعلن اعتقال 3 من الحرس الثوري الإيراني
السعودية تعلن اعتقال 3 من الحرس الثوري الإيراني
الإثنين, 19 يونيو, 2017 10:20:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قائد الحرس الثوري الإيراني
قائد الحرس الثوري الإيراني

*يمن برس - رويترز

قالت وزارة الثقافة والإعلام السعودية يوم الاثنين إن البحرية السعودية اعتقلت ثلاثة من أفراد الحرس الثوري الإيراني من زورق تم ضبطه مساء يوم الجمعة حين اقترب من حقل مرجان النفطي قبالة ساحل المملكة.

والعلاقات بين البلدين عند أدنى مستوياتها في سنوات حيث يتهم كل منهما الآخر بزعزعة الأمن الإقليمي ويدعم طرفا مختلفا في الصراعات في سوريا واليمن والعراق.

وجاء في بيان لمركز الاتصال الدولي بالوزارة "كان الزورق واحدا من ثلاثة زوارق قامت البحرية السعودية باعتراضها وتم إيقاف الزورق واعتقال من على متنه وقد لاذ الزورقان الآخران بالفرار".

وأضاف البيان نقلا عن مسؤول سعودي قوله "تتولى السلطات السعودية حاليا استجواب أعضاء الحرس الثوري الإيراني الثلاثة الذين تم القبض عليهم".

وتابع البيان أن الزورق الذي جرى ضبطه يوم الجمعة كان يحمل متفجرات ويعتزم تنفيذ "عملية إرهابية" في المياه الإقليمية السعودية.

وذكرت وكالة تسنيم للأنباء يوم السبت أن حرس الحدود السعودي فتح النار على قارب صيد إيراني في الخليج يوم الجمعة فقتل صيادا. وأضافت أن القارب أحد قاربي صيد إيرانيين في الخليج دفعتهما الأمواج بعيدا عن مسارهما.

ويزداد التوتر بين إيران والسعودية على نحو مستمر. وفي الخامس من يونيو حزيران قطعت الرياض وحكومات عربية أخرى علاقاتها مع قطر متعللة بدعمها لإيران.

وبعد أيام أودت تفجيرات انتحارية وإطلاق نار في طهران بحياة ما لا يقل عن 17 شخصا. وكررت إيران الشيعية اتهاماتها للسعودية بتمويل المسلحين الإسلاميين السنة ومن بينهم تنظيم الدولة الإسلامية. وتنفي الرياض ضلوعها في الهجمات.

 




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1008
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©