الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / التربية والتعليم: سنطبع مناهج دراسية في المحافظات المحررة ولا حاجة لنا بكتب الحوثيين المحرفة
التربية والتعليم: سنطبع مناهج دراسية في المحافظات المحررة ولا حاجة لنا بكتب الحوثيين المحرفة
الإثنين, 19 يونيو, 2017 10:42:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
التربية والتعليم: سنطبع مناهج دراسية في المحافظات المحررة ولا حاجة لنا بكتب الحوثيين المحرفة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

قال وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد عمر باسليم اليوم الاثنين أن الوزارة ستقوم بطباعة الكتاب المدرسي وكل ما يخص العملية التعليمية ابتداءً من العام القادم في المحافظات اليمنية المحررة وفق منحة كويتية تمثلت برفد المطابع بمولدات كهربائية.

ونقل موقع ‘الصحوة نت’’ عن باسليم قوله؛ أن استلام مطابع الكتاب المدرسي بعدن لمولد كهربائي بقوة (560) كيلو وات ومطابع الكتاب في المكلا لمولد أخر بقوة (360) كيلو وات سيعزز من إمكانية طباعة الكتاب المدرسي في المحافظات اليمنية المحررة وسيسهم هذا الإجراء في التحرر من الكتب التي حرفتها المليشيات وحورتها حسب توجهاتها.

وبين الوكيل ؛ ‘‘بأن هذا الدعم الكويتي لقطاع التعليم من خلال رفد مؤسسة الكتاب المدرسي من شأنه اعتماد الوزارة على مطبعتي المكلا وعدن حيث ستعمل الأخيرة على تأدية واجبها المتمثل في تغطية متطلبات الكتاب لعدد من المحافظات اليمنية خاصة في إقليم عدن والجند كما ستعمل مطابع الكتاب في المكلا على تغطية احتياجات حضرموت ومأرب والجوف ومحافظات أخرى’’.

 

وأردف الوكيل ؛ "مع انتقال الإدارة التنفيذية من صنعاء إلى عدن والبدء في عملية طباعة الكتاب المدرسي للعام القادم نكون بذلك قد تجاوزنا عدد من العراقيل المتمثلة في احتياج الطلاب للكتاب المدرسي وأننا سنعمل بعيداً عم كتب المليشيات المحرفة والتدخلات الطائفية في المناهج.

يشار إلى أن دولة الكويت قد سبق وأن أبرمت اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم في اليمن عبر الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة تمثلت بدعم كويتي سخي لقطاع التعليم في اليمن بما فيها طباعة كتب مدرسية وتأهيل مطابع الكتاب في مجال الطاقة كما تعمل الكويت في اليمن في جوانب إغاثية عدة ؛ ويأتي هذا بالتزامن مع خروقات حوثية و تحريف الكتب الدراسية لعدد من صفوف المرحلة الأساسية بتمويل اليونيسيف. 

 




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1032
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©