الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزارة الصناعة بصنعاء تفضح "هوامير الغاز" من الانقلابيين وتكشف تكلفة اسطوانة الغاز المنزلي الحقيقية (وثيقة)
وزارة الصناعة بصنعاء تفضح "هوامير الغاز" من الانقلابيين وتكشف تكلفة اسطوانة الغاز المنزلي الحقيقية (وثيقة)
الجمعة, 23 يونيو, 2017 12:16:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزارة الصناعة بصنعاء تفضح "هوامير الغاز" من الانقلابيين وتكشف تكلفة اسطوانة الغاز المنزلي الحقيقية (وثيقة)

*يمن برس - صنعاء
تباع أسطوانة الغاز المنزلي (20 لترا) للمواطن، بـ 4500 ريال، فيما التكلفة الحقيقة للأسطوانة الواحدة لا تتجاوز مبلغ 1800 ريال، شاملة سعر التعبئة من المصدر، وتكاليف النقل من مأرب إلى المحافظات، وأرباح محطات ومراكز البيع في السوق المحلية.
 
وطبقاً لوثيقة رسمية صادرة عن وزارة الصناعة والتجارة، - حصلت عليها وكالة "خبر"- فإن سعر أسطوانة الغاز (20 لترا) في محافظة مأرب، 1026 ريالا، فيما تكلفة نقل الأسطوانة الواحدة إلى أمانة العاصمة صنعاء 125 ريالا وتضاف على سعر كل أسطوانة غاز.
 
وتوضح الوثيقة، أن مبلغ 200 ريال يضاف إلى سعر الأسطوانة، كتكاليف لجان الضبط والمرافقة، التابعة للشركة اليمنية للغاز، والتي ترافق قاطرات نقل مادة الغاز إلى المحطات في المحافظات، فيما يضاف 52 ريالا فقط على الأسطوانة الواحدة لصالح السلطة المحلية.
 
كما يضاف مبلغ 150 ريالا على كل أسطوانة غاز (20 لترا) كمكسب لملاك محطات التعبئة في المحافظات، في حين يضاف نفس المبلغ كتكاليف نقل الأسطوانة من المحطات المركزية إلى مراكز البيع والتوزيع في الأحياء والشوارع العامة.
 
وتوضح الوثيقة، أن إجمالي قيمة أسطوانة الغاز (20 لترا) هو 1026 ريالا (من دون التكاليف الأخرى) وبإضافة المبالغ الأخرى على سعر الأسطوانة في مأرب، يصبح سعر البيع في السوق المحلية 1777ريالا فقط.
 
وتقول وثيقة وزارة الصناعة والتجارة، "إذا أردنا إضافة مبلغ 223 ريالا (احتياطي عام) على سعر كل أسطوانة غاز، فسيكون سعر الأسطوانة الواحدة للمستهلك 2000 ريال فقط".
 
وتوضح العملية الحسابية، حجم الجرم الذي يرتكب بحق المواطن اليمني، من قبل تجار الغاز المنزلي، والجهات التي تقف خلفهم، حيث وصل الآونة الأخيرة، سعر أسطوانة الغاز المنزلي (20 لترا) في أمانة العاصمة وعديد محافظات إلى 5000 ريال، في حين تباع الأسطوانة الواحدة في بعض المناطق الجبلية ك"ريمة" بـ 6000 ريال.
يمن برس - وزارة الصناعة بصنعاء تفضح \"هوامير الغاز\" من الانقلابيين وتكشف تكلفة اسطوانة الغاز المنزلي الحقيقية (وثيقة)



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2906
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
2  تعليق



2
سعر اسطوانة الغاز المنزلي
Friday, 23 June, 2017 01:58:54 PM
Ali Obaid
سعر اسطوانة الغاز المنزلي

من السؤل عن ذلك. اين سلطة الامر الواقع؟


1
السيد الحوثي قام بالثورة من اجل الجرعة
Friday, 23 June, 2017 02:21:24 AM
علي بن الحسين
السيد الحوثي قام بالثورة من اجل الجرعة

هكذا قال ولكنه قام بالثورة لصالح الثورة الايرانية وخدمة للمجوس لكي يغزو مكة والمدينه لكن سلمان الحزم لهم بالمرصاد .




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©