الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الإمارات تكشف عن مشاركة قواتها في أوسع عملية عسكرية شرق صنعاء ..تفاصيل كاملة
حققت مع قوات الشرعية انتصارات متتالية في صرواح مأرب
الإمارات تكشف عن مشاركة قواتها في أوسع عملية عسكرية شرق صنعاء ..تفاصيل كاملة
الأحد, 25 يونيو, 2017 05:35:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صورة ارشيفية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
صورة ارشيفية

*يمن برس - متابعة خاصة
قال مصدر عسكري في القوات المسلحة الإماراتية إن قوات الشرعية مدعومة بالقوات الإماراتية باعتبارها جزءاً من قوات التحالف العربي، تمكنت من السيطرة على هيئات ومواقع ذات أهمية تعبوية على محاور عدة في جبهة صرواح بمحافظة مأرب شرق البلاد.

وأضاف المصدر إن قوات الإمارات والشرعية كبدت ميليشيات الحوثي وصالح خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وسط فرار القوات التابعة للميليشيات نتيجة ضراوة المعارك التي دارت في صرواح خلال الايام القليلة الماضية.

وأوضح المصدر - بحسب ما نقلت عنه وكالة وام الإماراتية الحكومية- إن قوات الشرعية واصلت تقدمها في عدد من المحاور خاصة محور هيلان والمشجح والسيطرة على التبة السوداء والتبة الحمراء و محور المخدرة بعمق 11 كيلومتراً في محافظة مأرب.

وتكتسب السيطرة على جبهة صرواح أهمية عسكرية استراتيجية كونها تقطع العديد من خطوط الإمداد لقوات الميليشيات في مأرب إلى جانب زيادة الضغط على الحوثيين في صنعاء الأمر الذي سيسهل من عملية سقوط العاصمة.

وبحسب الوكالة فإن العملية العسكرية الاستراتيجية، تهدف لخنق الحوثيين وتسهل سقوط صنعاء وأحكام قوات الشرعية في اليمن مدعومة بالقوات الإماراتية سيطرتها على مساحات شاسعة من جبهة «صرواح» في محافظة مأرب، تحت غطاء كثيف من نيران القوات الجوية والمدفعية.

وشهد الأسبوع الماضي، اعنف مواجهات في جبهة صرواح، حيث تمكنت القوات الحكومية من السيطرة على منطقة المخدرة، بالتزامن مع قصف طيران التحالف مواقع المليشيات في محيط صنعاء، وعلى طول خطوط المواجهات في صرواح ونهم ومواقع أخرى شمال اليمن.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4170
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©