الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / نائب رئيس الجمهورية يصل مأرب للإشراف على العمليات العسكرية شرق صنعاء (صور)
ترأس اجتماعات أمنية وعسكرية موسعة
نائب رئيس الجمهورية يصل مأرب للإشراف على العمليات العسكرية شرق صنعاء (صور)
الخميس, 29 يونيو, 2017 08:57:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
نائب رئيس الجمهورية يصل مأرب للإشراف على العمليات العسكرية شرق صنعاء (صور)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - مأرب
وصل نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، إلى محافظة مأرب للاطلاع على الجهود المبذولة لتطبيع الأوضاع والإشراف على العمليات العسكرية الجارية لاستكمال تحرير مديرية صرواح ومديريات شرق وشمال العاصمة صنعاء.

ولدى وصول نائب الرئيس القصر الجمهوري بمدينة مأرب، استقبله رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية اللواء الركن دكتور احمد الموساي ووكلاء محافظة مأرب علي الفاطمي وعبدالله الباكري والوكيل المساعد مبارك الشبواني ونائب مدير شرطة مأرب العميد عبده السياغي ومدير فرع جهاز الأمن السياسي بمأرب العميد ناجي حطروم وقائد قوات الأمن الخاص العقيد عبدالغني شعلان وقائد قوات النجدة المقدم أحمد دركم وعدد من رؤساء الهيئات والدوائر بوزارة الدفاع وعدد من قيادات السلطة المحلية.

وعقد نائب رئيس الجمهورية اجتماعاً بالقادة العسكريين والمسؤولين المحليين، والأمنيين بمأرب، نقل خلال الاجتماعات تحيات فخامة رئيس الجمهورية وقيادة التحالف الداعم للشرعية، مجدداً التهاني لهم وللأبطال المرابطين في الجبهات بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأشاد بالانتصارات الجديدة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في صرواح وبقية الجبهات وما يسطره الأبطال من ملاحم خالدة في إطار استكمال التحرير ودحر أعداء الوطن من الانقلابيين المنهزمين، معبراً عن الشكر والتقدير لدول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات على وقوفها إلى جوار الشرعية ومساندتها المستمرة للأبطال في كل الجبهات.

وشدد على ضرورة بذل مزيد من الجهد والتلاحم مع قوات الجيش الوطني والشرفاء من أبناء الوطن والاصطفاف الوطني بما يمكن اليمنيين من التخلص من داء الانقلاب والانقلابيين واستكمال تحرير ما تبقى من المحافظات.

ونوه نائب رئيس الجمهورية بالجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية في محافظة مأرب ومساعيها في تطوير البنية التحتية وإجراء مختلف التحسينات وإرساء مبادئ الدولة، معبراً عن شكر القيادة السياسية لمحافظ مأرب رئيس المجلس المحلي اللواء سلطان علي العراده وقيادة المحافظة والمكتب التنفيذي والأجهزة الأمنية والعسكرية فيها ولمأرب بشكل عام وتضحياتها وجهودها في احتضان اليمنيين من مختلف المحافظات.

وجدد التأكيد على أولويات إنهاء الانقلاب ومحاربة الإرهاب كمطلبين ملحين في طريق بناء الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم والقادرة على تأمين اليمنيين وحماية مصالحهم ومصالح الأشقاء والأصدقاء، مشيراً إلى أن النصر قادم لا محالة وأن الشرعية ستكون قريباً في صنعاء بفضل تضحيات اليمنيين ودول التحالف.

وتطرق الفريق محسن إلى الأوضاع الإنسانية والصحية وما تسبب به الانقلاب من تردٍ كبير في هذا الجانب، مثمناً الدعم الإغاثي والإنساني لمركز الملك سلمان والهلال الأحمر الإماراتي والأشقاء في دولة الكويت الشقيقة وبقية المنظمات الإنسانية والإغاثية.

كما ثمن نائب الرئيس دعم سمو ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بأكثر من 66 مليون دولار لمواجهة وباء الكوليرا الذي تضاعفت نسبة انتشاره بشكل مخيف في الأيام الأخيرة، في وقتٍ يتعمد الانقلابيون نهب المساعدات الصحية والإغاثية وسعيهم لمفاقمة الأوضاع الإنسانية دون أدنى ضمير أو وازعٍ من إنسانية.

وتحدث نائب رئيس الجمهورية في اللقاء إلى مخاطر الانقلابيين ومساعيهم الخبيثة في تهديد الملاحة الدولية وإرهابهم المنظم في شتى المجالات علاوة على استهدافهم للهوية اليمنية وطمس معالم بلادنا العسكرية والثقافية واستيراد أفكار ومفاهيم إيران لغرسها في عقول الأجيال وإنشاء جيش طائفي يدين بالولاء لإيران ويفقد هويته الوطنية والقومية ونيلهم المستمر من أهدف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين ومبادئها وحتى مظاهرها.

ودعا أبناء الوطن إلي التلاحم والتكاتف للدفاع عن أهداف الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والتصدي لكل من يحاول استهداف أهداف ومظاهر الثورة ويعملون على مصادرة حقوق وكرامة المواطنين واليمنيين جميعاً والمبادرة لإنهاء هذه المعاناة من خلال الالتفاف خلف الشرعية والقيادة السياسية.

وألقى رئيس هيئة الأركان العامة كلمة رحب فيها بنائب رئيس الجمهورية، شاكراً جهوده المستمرة ودعمه للجيش الوطني وتفقد أحواله وتفقد الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية.

وأكد اللواء المقدشي بأن العدو قد كسرت شوكته وأنه يعيش في حالة انهيار كامل وأن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يسطرون أروع الانتصارات في صرواح وفي نهم وميدي وتعز والجوف وشبوة والبيضاء وفي كل ميادين الشرف والبطولة، مستعرضا عددا من العوائق والصعوبات التي تواجه الجيش الوطني ويتم العمل على مواجهتها وتجاوزها.

وتقدم بالشكر والتقدير للقيادة السياسية بقيادة رئيس الجمهورية ونائبه ودعمهم المستمر للجيش الوطني، مثمنا في الوقت ذاته جهود ومساعي دول التحالف الداعمة للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وألقى وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن كلمة باسم منتسبي وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية رحب فيها بنائب رئيس الجمهورية وشكر جهوده ودعمه المستمر للداخلية والأجهزة الأمنية، مستعرضاً جهود الأجهزة الأمنية في المناطق المحررة وتكاملها مع الجيش في الحفاظ على الأمن والاستقرار وأبرز المشاكل المتعلقة بالداخلية والتي من ضمنها تأخر صرف مرتبات منتسبي الوزارة.

كما رحب وكيا أول محافظة مأرب علي الفاطمي، بنائب رئيس الجمهورية والوفد المرافق له، مؤكدا بأن الجميع يعمل علي تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والعمل على تنفيذ أولويات المشاريع التنموية والحفاظ على الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب.
وخلال الاجتماعات، عرض القادة العسكريين والأمنيين تقارير المستجدات الميدانية والعسكرية والإنسانية في جبهات القتال، والمناطق المحررة، كما استعرض مع المسؤولين الأوضع في مأرب والأعمال الجارية لتطبيع الأوضاع واستعادة اللحمة الوطنية.

يمن برس - نائب رئيس الجمهورية يصل مأرب للإشراف على العمليات العسكرية شرق صنعاء (صور)

يمن برس - نائب رئيس الجمهورية يصل مأرب للإشراف على العمليات العسكرية شرق صنعاء (صور)

يمن برس - نائب رئيس الجمهورية يصل مأرب للإشراف على العمليات العسكرية شرق صنعاء (صور)

يمن برس - نائب رئيس الجمهورية يصل مأرب للإشراف على العمليات العسكرية شرق صنعاء (صور)



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2419
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©