الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / السعودية تبدأ في تطبيق اجراءات جديدة لجميع القادمين من اليمن
السعودية تبدأ في تطبيق اجراءات جديدة لجميع القادمين من اليمن
السبت, 01 يوليو, 2017 02:16:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية تبدأ في تطبيق اجراءات جديدة لجميع القادمين من اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
دعت وزارة الصحة السعودية مديريات الشؤون الصحية بالمناطق الحدودية الجنوبية للمملكة "جازان ونجران وعسير" إلى معاينة جميع القادمين من اليمن فور وصولهم لمنافذ الدخول مع مراعاة اليقظة والدقة من أجل اكتشاف حالات الكوليرا.

وأشارت إلى ضرورة مطابقة تعريف الحالة ومنع دخول أي مواد غذائية مع القادمين من تلك الجهة عدا المعلبة والمحكمة الإغلاق.

وشددت وزارة الصحة على وجوب اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة من عزل للحالات المشتبه فيها وإجراء التقصي الوبائي وحصر المخالطين المباشرين وإبلاغ مديرية الشئون الصحية بالمنطقة بحسب النظام المتبع في مثل هذه الحالات.

وتضمن التوجيه ضرورة قيام مديريات الشؤون الصحية بالمناطق المذكورة، في حالة الاشتباه بوجود إصابة بمرض الكوليرا في المرافق الصحية أو ورود بلاغات من مراكز المراقبة الصحية بمنافذ الدخول؛ بالعمل على زيارة فريق من الطب الوقائي في أماكن سكن القادمين من جمهورية اليمن وتقييمها من النواحي المرتبطة بصحة البيئة "مصادر المياه ؛الصرف الصحي ..".

وشددت على زيارة فريق التوعية الصحية لتوعية القادمين من جمهورية اليمن بأعراض وطرق انتقال المرض والوقاية منه وتطبيق القواعد الأساسية للنظافة الشخصية وتوعية القادمين بأماكن أقرب المستشفيات التي يجب التوجه إليها في حالة ظهور مثل هذه الحالات وتوعيتهم باتباع القواعد الأساسية لصحة البيئة والتأكد من وجود العلاج والمحاليل الوريدية اللازمة لمثل هذه الحالات.

يأتي هذا التحرك في ظل التفشي الوبائي لمرض الكوليرا في  اليمن وتقارير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية التي تشير إلى ظهور ثماني حالات مؤكدة للإصابة بالمرض بمدينة صنعاء وتأكيد وزارة الصحة بدولة اليمن لهذه المعلومات.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4411
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©