الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الأديب «المقالح» يضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتداء متنفذين طال أرضه في إب
الأديب «المقالح» يضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتداء متنفذين طال أرضه في إب
الأحد, 02 يوليو, 2017 09:38:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الأديب والمترجم اليمني عبدالوهاب المقالح
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الأديب والمترجم اليمني عبدالوهاب المقالح

*يمن برس - متابعات
يواصل الأديب والمترجم اليمني عبدالوهاب المقالح ، السبت  1 يوليو 2017، الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً على اعتداء متنفذين على ممتلكاته في محافظة إب (وسط اليمن)، حسبما قال مصدر محلي.

وذكر المصدر لـ«المصدر أونلاين»، إن المقالح بدأ منذ يوم أمس اضرابه المفتوح عن الطعام في مسجد قريته بعد اعتداء مسلحين على ممتلكاته في منطقة ذي عادد بمديرية الشعر شرق المحافظة.

واضافت إن المسلحين الذين اعتدوا على ممتلكاته هم أيوب البارع وشقيقه خالد البارع.

ويعد المقالح من أبرز من قاموا بأعمال الترجمة للروايات والكتب للغة العربية وسبق ان قام بترجمة أكثر من 25 كتاباً خلال مسيرته العلمية، وهو مؤلف وروائي وشاعر وأكاديمي وعضو اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، ويبلغ من العمر 64 عاماً.

وأطلق أدباء يمنيون على مواقع التواصل دعوات للتضامن مع الأديب المرموق، وكتب الشاعر فتحي أبو النصر «ينخرني العجز واللاجدوى وأنا أقرأ حول إضراب الدكتور عبد الوهاب المقالح عن الطعام في قريته البعيدة اعتراضا على بلاطجة سرقوا أرضه».

وأضاف «الأكاديمي المرموق والشاعر والمترجم الرائد والفذ الذي قدم للمكتبة اليمنية والعربية عموما قرابة 30 كتابا من عيون الكتب الشرقية الآسيوية عن الإنجليزية والهندية».

وتابع «بالتأكيد ستواصل إضرابك عن الطعام بمسجد قريتك يا صديقي الكبير والملهم ولكن لا جدوى من ذلك فهذه اللغة لا يعرفها الاوباش أبدا ولا تهز لهم شعرة».
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1562
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©