الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / كاتب سعودي تجاوز في مديح الملك سلمان حتى وصل إلى صفات الله .. وهذا رد فعل الملك
كاتب سعودي تجاوز في مديح الملك سلمان حتى وصل إلى صفات الله .. وهذا رد فعل الملك
الأحد, 02 يوليو, 2017 04:48:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الملك سلمان بن عبدالعزيز
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الملك سلمان بن عبدالعزيز

*يمن برس - متابعات
وجَّه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بإيقاف كاتب سعودي واتخاذ اللازم تجاه الصحيفة، وذلك بعد نشر مقال للكاتب، اتجه فيه إلى مدح الملك والثناء عليه بأوصاف مغالية، جازف فيها، حتى وصلت الى  المساس بجناب التوحيد، ومنها بما وصف رب العزة والجلال نفسه بها، وما وصف بها نبيه إبراهيم عليه السلام.

وفي التفاصيل , وجه الملك سلمان خطابًا لوزير الثقافة والإعلام السعودي ، مشيرًا إلى اطلاعه على ما نشرته صحيفة الجزيرة في عددها أمس الجمعة بقلم رمضان بن جريدي العنزي.

وقال الملك سلمان في خطابه: "لفت نظرنا وآثار استغرابنا بعض العبارات الواردة في المقال كالعنوان، وما تضمنه من عبارات مدح لنا وثناء علينا، وأوصاف مغالية، جازف فيها، ومنها ما وصف رب العزة والجلال نفسه بها، وما وصف بها نبيه إبراهيم عليه السلام".

وأكد بقوله: "إن هذا أمر كدرنا، ولا نقبله، ولا نرتضيه، ولا نقره.. مدركين خطورته، وخطورة التساهل فيه؛ كونه يمس جناب التوحيد. وقد قال النبي - صلى الله عليه وسلم –: (إياكم والغلو؛ فإنما أهلك مَنْ كان قبلكم الغلو)، وقال عليه الصلاة والسلام: (قال الله - عز وجل - "الكبرياء ردائي، والعظمة إزاري، فمن نازعني واحدًا منها قذفته في النار"). وحيث قامت هذه البلاد المباركة على هذا الاعتقاد، ولزمت هديه الكريم دينًا ندين الله به، لا نحيد عنه بعون الله، اعتمدوا حالاً إيقاف الكاتب المذكور عن الكتابة، ويجب على الصحف ووسائل الإعلام كافة التنبه، وعدم التجاوز بنشر مثل هذه الأمور، ومحاسبة كل متجاوز ومتساهل، واتخاذ ما يلزم بحثِّ الكاتب والصحيفة وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات".
 
يمن برس - كاتب سعودي تجاوز في مديح الملك سلمان حتى وصل إلى صفات الله .. وهذا رد فعل الملك



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3251
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©