الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزير المالية السعودي يزف بشرى سارة للمغتربين اليمنيين اصحاب العائلات الكبيرة ..تفاصيل
وزير المالية السعودي يزف بشرى سارة للمغتربين اليمنيين اصحاب العائلات الكبيرة ..تفاصيل
الإثنين, 03 يوليو, 2017 10:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزير المالية السعودي يزف بشرى سارة للمغتربين اليمنيين اصحاب العائلات الكبيرة ..تفاصيل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
أكد وزير المالية السعودي محمد الجدعان، مراعاة حكومة خادم الحرمين الشريفين لظروف المقيمين من بعض الجنسيات التي تعانى بلدانها ظروفًا استثنائية.

وقال في رده على سؤال لـ«المدينة» حول إمكانية شمول أبناء الجنسيات السورية واليمنية والبرماوية بقرار رسوم إقامة المرافقين التي تم الكشف عنها مع إعلان الموازنة الجديدة: «حكومتنا الرشيدة أعلنت على مدى السنوات السابقة معاملات تفضيلية لعدد من الجنسيات مراعاة لأوضاعها الاجتماعية والسياسية والأمنية».

وأوضح أن التفاصيل سوف تُعلن عن أي جنسيات مُستثناه مؤكدًا أن التاريخ يشهد لحكومة المملكة مراعاتها جميع الظروف الاجتماعية والسياسية والأمنية للمقيمين الأشقاء في الدول العربية والإسلامية وإنها تأخذ ذلك في عين الاعتبار.

تلميحات مطمئنة
وجاءت تلميحات وزير المالية السعودية، لتبث الطمأنينة في نفوس أبناء الجالية اليمنية، وجاليات سوريا وبروميا، عن استثناء محتمل لهم، من الرسوم التي فرضتها المملكة على المرافقين للمقيم من تلك البلدان، والتي دخلت حيز التنفيذ مطلع الشهر الجاري.

واستفاد من التعديلات السعودية الجديدة لنظام الكفيل والعمالة الوافدة، أكثر من 1و800 يمني مغترب في السعودية، حيث صححت أوضاع 860 ألف يمني يعمل معظمهم في مهن يدوية مختلفة، فيما لا زالت التقديرات تؤكد وجود أكثر من مليون يمني غالبيتهم مرافقين للمقيمين، أو مجهولين لم يستفيدوا بعد من التعديلات الجديدة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
15861
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©