الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزير يمني يطالب الرئيس هادي بالتدخل لدى السعودية لإعفاء المغتربين من الرسوم الجديدة
عشرات الألاف مهددون بمغادرة المملكة أو العمل بالمجان
وزير يمني يطالب الرئيس هادي بالتدخل لدى السعودية لإعفاء المغتربين من الرسوم الجديدة
الخميس, 06 يوليو, 2017 02:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزير يمني يطالب الرئيس هادي بالتدخل لدى السعودية لإعفاء المغتربين من الرسوم الجديدة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
طالب وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان الرئيس عبدربه منصور هادي بالتدخل لدى السلطات السعودية لإعفاء اليمنيين من الرسوم الجديدة.

وقال الرويشان في منشور  على صفحتة الشخصية بالفيسبوك :باختصار ومسؤولية وحده الرئيس هادي معنيٌ بطلب إعفاء اليمنيين من الرسوم الجديدة في السعودية نظرًا لظروف اليمن واليمنيين.

وأضاف الرويشان مخاطباً رئيس الجمهورية, «الآن وليس غدًا ..شعبك ينتظر».

وبدأت السلطات السعودية، الأحد الماضي، تطبيق الرسوم على المرافقين والتابعين للعمالة الوافدة، بواقع مائة ريال سعودي كرسم شهري على كل مرافق أو تابع، ليصبح المبلغ سنوياً 1200 ريال.

 وأكدت السلطات السعودية، قبل يومين، أن الرسوم الجديدة ستطبق على الأفراد من جميع الجنسيات نافية استثناء العمالة اليمنية والسورية من دفع الرسوم.

ومازال نحو ثلاثة ملايين يمني مغترب في السعودية يترقبون مكرمة ملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تعفيهم من الرسوم الاضافية التي فرضت مؤخرا على المقيمين ومرافقيهم والتابعين والتي أقرها مجلس الوزراء السعودي ضمن برنامج التوازن المالي.

وكانت مصادر اقتصادية أكدت إن الرسوم السعودية الجديدة وضعت العمالة اليمنية أمام خيارات مرة، فارضة عليهم أعباء مالية جديدة تجعلهم الأكثر تضرراً قياسا برواتبهم المتواضعة، ما يهدد بعودة عشرات الآلاف منهم لبلدهم رغم الحرب، أو البقاء وتسليم الأجور مقابل الرسوم الكثيرة التي تُفرض عليهم، ما قد يعني توقف تحويلاتهم المالية التي تعد أهم مورد اقتصادي لليمن في ظل الحرب.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4589
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©