الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / هكذا يعيد الحوثيين صياغة وغرز أفكارهم الطائفية في مجندي وضباط الجيش الموالي لهم ..تفاصيل خاصة
كلية الحرس الثوري الإيراني في العاصمة صنعاء رغم أنف المخلوع
هكذا يعيد الحوثيين صياغة وغرز أفكارهم الطائفية في مجندي وضباط الجيش الموالي لهم ..تفاصيل خاصة
الأحد, 09 يوليو, 2017 01:34:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
متقدمين للكلية الحربية بصنعاء (أرشيفية)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
متقدمين للكلية الحربية بصنعاء (أرشيفية)

*يمن برس - خاص
كشفت مصادر خاصة، عن قيام المليشيات الانقلابية، بعقد دورات تدريبية ثقافية طائفية، لطلاب الكلية الحربية في العاصمة صنعاء، وهو ما أثار مخاوف قيادة الكلية المواليين للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وقالت المصادر ليمن برس إن الحوثيين أجبروا طلاب وضباط في الكلية الحربية على حضور دورات ثقافية طائفية، وأرغموهم على الالتزام والاستمرار في حضور الدورات بالقوة، رغم معارضة عمادة الكلية التي رضخت للأمر الواقع وحضرت هي الأخرى تلك الدورات.

وأوضحت المصادر ليمن برس إن الجماعة، ومن خلال دعاتها ومثقفيها المتخرجين حديثاً من الحوزات الشيعية الإيرانية، يعيدون صياغة معتقدات منتسبي الكلية الحربية ويغرسون فيهم الولاء والتبعية لآل الحوثي كأوصياء على اليمن وتابعين مخلصين للمرشد الأعلى الذي ينحدر من سلالة الرسول خميني إيران.

وبحسب المصادر فإن ضباط في الكلية الحربية، أبلغوا قياداتهم المقربة من الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، بإن الحوثيين يحولون طلاب الكلية إلى مقاتلين عقائديين على غرار الحرس الثوري الإيراني، وهو ما ينذر بتغيير الأسس والقواعد العسكرية الوطنية المعمول بها بالكليات العسكرية منذ قيام الجمهورية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4536
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©