الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الجيش الوطني يعلن تحرير مواقع استراتيجية في محافظة الجوف ..اسماء المناطق
الجيش الوطني يعلن تحرير مواقع استراتيجية في محافظة الجوف ..اسماء المناطق
الاربعاء, 12 يوليو, 2017 09:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الجيش الوطني يعلن تحرير مواقع استراتيجية  في محافظة الجوف ..اسماء المناطق
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الجوف
أعلنت القوات الحكومية، تحرير موقع استراتيجي، واحراز تقدم جديد في محافظة الجوف شمال اليمن.

وذكر مركز الجوف الإعلامي في بيان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، إن قوات الجيش الوطني تمكنت ، الثلاثاء ، من تحرير تبة الشهيد عبدالاله جراد شمال مديرية المتون.

وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة، عبد الله الأشرف، إن الجيش خاض معارك عنيفة مع المسلحين الحوثيين في مواقع ومناطق مختلفة بمديرية المتون تمكن من خلالها من إحراز تقدم باتجاه جبال الربطة شمال المديرية.

وأكد الناطق العسكري إن الجيش الوطني، تمكن من تحرير تبة الشهيد عبدالاله جراد بعد معارك عنيفة سقط فيها عدداً من القتلى والجرحى من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأضاف: إن الجيش الوطني، تمكن من السيطرة على تبة الشهيد، يساعده على قطع الإمداد على مسلحي الحوثي في جبال الربطة والسلسلة الجبلية ومواقع تقع شرق معسكر حآم الاستراتيجي.

وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه "جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2194
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©