الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / خطاب جديد لعلي عبدالله صالح يدعو فيه لمصالحة وطنية في اليمن
خطاب جديد لعلي عبدالله صالح يدعو فيه لمصالحة وطنية في اليمن
الثلاثاء, 18 يوليو, 2017 09:06:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
علي عبدالله صالح
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
علي عبدالله صالح

*يمن برس - صنعاء
دعا الرئيس اليمني السابق «علي عبدالله صالح» إلى مصالحة وطنية في اليمن تنهي الحرب وتشارك فيها كل الأطراف اليمنية .

وجاء خطاب صالح ودعوته في الذكرى الـ39 لتوليه منصب حكم شمال اليمن في الـ17 من يوليو 1978 .

وقال صالح انه يدعو كل الأطراف اليمنية أيّاً كانت مسمّياتها أو مكوّناتها في الداخل أو في الخارج أن تكون القدوة في التضحية وأن تقدّم التنازلات للوطن، وأن يبتعد الجميع عن التمترس والمكابرة تحت أي مبرّر أو دوافع.

مضيفا بالقول :"لابد من التضحية سواءً بالسلطة أو الجاه أو المال، وكذا التخلّي عن التبعية للخارج، لأن مبدأ الولاء الوطني لا يتفق بأي حال مع العمالة والتبعية أيّاً كان شكلها أو نوعها، فالوطن فوق الجميع، والتاريخ لن يرحم من سيظل متمسّكاً بمصالحه الذاتية على حساب مصالح الوطن، فليضحي الجميع بمناصبهم ومصالحهم وبما امتلكوه من مال وإمكانيات وجاه من أجل الوطن، كما ضحّينا عام 2012م بتخلّينا عن السلطة طواعية وبقناعتنا وتسليمها بالطُرق السلمية والديمقراطية حقناً للدماء وصوناً للأرواح وحفاظاً على الوطن، وأن يعتبر الجميع هذه التجربة قدوة، فلا تأخذكم العزّة بالإثم، وتظلون في المكابرة والعناد فالدم الذي يُراق يمني، والأرواح التي تُزهق يمنية والخاسر الوحيد هو الوطن اليمني أولاً وأخيراً، وعلى الذين يستمرؤون المتاجرة بدماء الأبرياء من أطفال ونساء وشيوخ وشباب تحت شعارات زائفة لا تُغني ولا تُسمن من جوع، تُملى عليهم من الخارج وبأموال خارجية أن يدركوا بأنهم مدانون، فليتعظ الجميع من كل العِبر ويبتعدوا عن المكابرة.

وأوجّه هذا إلى الجميع بدون استثناء.. وأخص أولئك الذين شاخوا والذين على وشك الشيخوخة والمتطفلون سياسيّاً أياً كانت إنتماءاتهم ومناطقهم.

وأضاف بالقول :" أدعو إلى مصالحة وطنية شاملة لا تستنثي أحداً، والوقوف وقفة رجل واحد من أجل الوطن وإنقاذ مايمكن إنقاذه، لأن الموقف الوطني الموحّد والصلب سيجعل الأشقاء ومن تحالف معهم يحسون بحجم جرمهم الذي ارتكبوه في حق اليمن واليمنيين وسيرضخون لموقفكم الوطني الصادق والموحّد، وسيراجعون حساباتهم، ويتوقفون عن قتل اليمنيين أطفالاً ونساءً شباباً وشيوخاً، وتدمير كل مقدرات اليمن الوطنية من مستشفيات ومدارس وطرق عامة وجسور ومنازل المواطنين ومصانع ومزارع وجامعات ومطارات وموانئ ومحطات توليد الكهرباء ومشاريع مياه الشرب، والآثار والمعالم التاريخية الحضارية والسياحية.

وتأتي دعوة صالح للمصالحة الوطنية وسط انباء تحدثت عن امكانية استئناف الحوار السياسي بين الأطراف اليمنية المتنازعة في دولة الجزائر.

واندلعت الحرب في اليمن قبل عامين لكن أيا من الأطراف المتصارعة لم تتمكن من حسمها حتى اللحظة .
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4812
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
4  تعليق



4
زعيم السرق يستسلم لنعال سلمان
Wednesday, 19 July, 2017 02:29:58 AM
ابن الدعيسة
زعيم السرق يستسلم لنعال سلمان

نعال سلمان في وجه زعيم السرق والزعيم يستسلم لنعال سلمان الصيني الشمبل من مقام عفاش الشيخ عفاش الخر يدعوا الى مصالحة بعد ان حس ان الحوثي ناويه هذه المررره غير يازعيم الاحمرة ارحل اخرج لك من البحث عن نعال سلمان الشعب بيهديك نعال الفتيني اخرج لك وارحل انت والشمبل الى بدروم خزيمة اخرج لك يازعيم السرق وبانلاحقك عند ارحم الراحمين عليك اللعنة ياخسيس ...


3
رسالة الي عفاش  عديم الفهم والضمير
Tuesday, 18 July, 2017 04:48:06 PM
مفتاح
رسالة الي عفاش عديم الفهم والضمير

المصالحه الوطنية التي ينادي بها المخلوع العفاشي هي تجب ان تكون مصالحه معه وحده فقط لان الشعب وموضفين الدولة كتلة واحدة والكتلة الثانية هو عفاش يعني يجب ان تتصالح مع نفسك ياعفاش وكل شي يسبر داخل اليمن وجودك هو اكبر مشكلة انت من يسفك الدماء ومن رسم هذا الدمار لليمن وشرد اليمنيين في كل بقاع الارض واهان كرامة كل فرد يمني حسبنااللة ونعم الوكيل فيك وانت من ينفذ اجندات اجنبية لصالح اعداء اليمن في الخارج منذو توليك الصلطة عا 78 الي يومنا هذا


2
فالوطن فوق الجميع، والتاريخ لن يرحم
Tuesday, 18 July, 2017 01:21:32 PM
محمد المسوري
فالوطن فوق الجميع، والتاريخ لن يرحم

فالوطن فوق الجميع، والتاريخ لن يرحم ...

الله لا ألحقك خير إلى أين أوصلت اليمن واليمنيين ، 36 عاما من حكمك ما رأينا إلا الفقر والجوع والجهل وتبيعتك للخارج واحتكار كل شئ لك ولأسرتك والمقربين من حزبك ، مزقت الشعب ونهبت الوطن ولم تعمل له ولا واحد من ميلون مما عمله قابوس عمان لشعبه... الله لا ألحقك خير أنت ومن تعاون معك ونحن والفقراء والأرامل والمظلومين أخصامك يوم القيامة.


1
هذا الخائن لدينة و وطنه لابد ان يحاكم
Tuesday, 18 July, 2017 11:52:43 AM
عبد الله التعزي
هذا الخائن لدينة و وطنه لابد ان يحاكم

فقد شارك بتحالفه مع الحوثي في القضاء على الدولة اليمنية الشرعية بقيادة هادي المنتخب من الشعب اليمني كما اسهم في جعل اليمن او اجزاء منه تحت الوصاية الايرانية التي تعمل ايضا على نشر المذهب ابو 12 الجعفري وخزعبلاته الفارسية . لابد من القضاء المبرم على كل حوثي وعفاشي باليمن





أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©