الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الخارجية الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على إيران لإمدادها الحوثيين في اليمن بالصواريخ الباليستية
الخارجية الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على إيران لإمدادها الحوثيين في اليمن بالصواريخ الباليستية
الخميس, 20 يوليو, 2017 11:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزارة الخارجية الأمريكية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
وزارة الخارجية الأمريكية

*يمن برس - وكالات
أعلنت الخارجية الأميركية،  فرض عقوبات جديدة على إيران على خلفية برنامج طهران لتطوير الصواريخ البالستية وإمدادها للحوثيين بالأسلحة التي تُستخدم ضد السعودية.

وقالت الخارجية الأمريكية إنها فرضت عقوبات بحق شركتين إيرانيتين ترى واشنطن أنهما متورطتان في برنامج صناعة صواريخ بالستية بالإضافة إلى 7 منظمات و5 أشخاص يدعمون الحرس الثوري الإيراني بالإضافة إلى ما وصفتها بأنها منظمة إجرامية يديرها اثنان من رجال الأعمال الإيرانيين، ومنظمة قامت بتنظيم سرقة برامج حاسوبية أمريكية.

وأضافت في بيان لها أمس الثلاثاء، إن العقوبات على إيران بعد تأكد الدعم المتواصل للحوثيين في اليمن بالأسلحة المتطورة التي تهدد الملاحة في البحر الأحمر.

وأوضح: أن إيران تجبر اللاجئين الأفغان على المشاركة في الحرب بسوريا إضافة إلى دعمها للميلشيات العراقية التي تجند الأطفال للقتال.

واتهمت الخارجية الأميركيَّة، إيران بإطالة أمد الصراع في اليمن. بالإضافة إلى اختبار وتطوير الصواريخ الباليستية، في تحدٍ مباشر لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231.

وختمت الخارجية بيانها بالتأكيد أنه سيتم عمل مراجعة كاملة للسياسة الأمريكية تجاه إيران، للتصدي بقوة لنشاطاتها الخبيثة في المنطقة، كما تتوقع منها الالتزام الصارم ببنود الاتفاق النووي الموقع بينها وبين القوى الكبرى.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1438
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©