الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / السعودية تشترط على حجاج قطر الوصول جواً بغير «القطرية»
السعودية تشترط على حجاج قطر الوصول جواً بغير «القطرية»
الجمعة, 21 يوليو, 2017 10:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية تشترط على حجاج قطر الوصول جواً بغير «القطرية»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
اشترطت وزارة الحج والعمرة السعودية على الحجاج والمعتمرين القادمين من قطر الوصول إلى المملكة جوا فقط، وعبر شركات طيران غير الخطوط القطرية.

وذكرت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الخميس، أنه “وفي ظل الوضع السياسي الراهن مع الدوحة فإن حكومة المملكة العربية السعودية ترحب بضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين من مختلف دول العالم بما فيها قطر”.

وأشارت إلى أنه يمكن للقطريين والمقيمين في قطر ممن لديهم تصاريح حج من وزارة الحج والعمرة في المملكة ومن الجهة المعنية بشؤون الحج في قطر ومسجلين في المسار الإلكتروني للحج، القدوم جوا عن طريق شركات الطيران باستثناء الخطوط القطرية، والتي يتم اختيارها من قبل الحكومة القطرية ويتم الموافقة عليها من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة.

وأكدت أن قدوم جميع الحجاج من قطر لهذا العام سيكون عن طريق الجو، وفي حدود الأعداد المحددة في اتفاقية الحج المتخذة لموسم حج هذا العام، علما بأن نسبة كبيرة من الحجاج القادمين من قطر كانوا يصلون إلى السعودية في السنوات الماضية عبر معبر أبو سمرة البري الذي أغلق مع بداية فرض حصار على قطر في الخامس يونيو/حزيران الماضي. من جانب آخر، أكدت وزارة الحج والعمرة أن كافة المعتمرين لعام 1438 هجري أدوا مناسكهم “بكل يسر وطمأنينة” بمن فيهم المعتمرون القادمون من قطر.

قالت إن المعتمرين من قطر يمكنهم الاستمرار في أداء العمرة في أي وقت، وعبر أي خطوط باستثناء الخطوط القطرية، بما في ذلك الخطوط التي تنطلق من الدوحة مرورا بمحطات تحويل (ترانزيت)، ويكون قدومهم عن طريق مطار الملك عبد العزيز في جدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1113
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©