الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / المخلوع صالح يهدد أعضاء مجلس النواب بانتخاب بدلاء لهم «انقلابيين» إذا لم يعودوا من السعودية
بعد مغادرة غالبية كتلة المؤتمر صنعاء وقبل ايام من عقد أول جلسة في عدن
المخلوع صالح يهدد أعضاء مجلس النواب بانتخاب بدلاء لهم «انقلابيين» إذا لم يعودوا من السعودية
الجمعة, 21 يوليو, 2017 08:16:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
علي عبدالله صالح
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
علي عبدالله صالح

*يمن برس - خاص
هدد الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، ممثلي حزبه في البرلمان اليمني، باستبدالهم إذا لم يعودوا إلى اليمن، ويتارجعوا عن تأييدهم للرئيس هادي والتحالف الذي تقوده السعودية ضد الجيش التابع له ومسلحي الحوثيين المتحالف معهم في صنعاء.

وقال صالح في خطاب أمام أعضاء مجلس النواب التابعين للمؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه، «أتمنى أن يعي أولئك الذين اختاروا أن يكون نهجهم عكس توجهات المؤتمر (..) أن يستغلوا هذه الفرصة السانحة لعودتهم إلى جادة الصواب حتى لا يضطر مجلس النواب إلى إعلان دوائرهم شاغرة وتجرى فيها انتخابات لانتخاب بدلاً عنهم».

وأضاف أنه: «سيكون مرحّبين بهم.. مع ضمان كامل حقوقهم ومستحقاتهم». -حسب ما نقل موقع المؤتمر نت- أمس الخميس.

وخاطب صالح أعضاء مجلس النواب المؤيدين لانقلابه والحوثيين على الشرعية وحكومة التوافق: «أنتم تمثلوا الشعب، وتستطيعون أن تعملوا كل شيء في إطار الدستور وما تخوله لكم صلاحياتكم الدستورية والقانونية لما يخدم مصلحة الوطن والشعب وبما يضمن وحدة الصف والموقف».

ودعا المخلوع صالح، مجلس النواب الذي يتمتع حزبه بغالبيه كبيرة فيه، مقارنة بممثلي احزاب المشترك، دعا البرلمان إلى إعلان مُدة زمنية لإجبار الموجودين خارج البلاد إلى العودة إلى اليمن أو «يعلنوا وقف نشاطاتهم ووقوفهم ضد العدوان (التحالف العربي والحكومة المعترف بها دولياً)».

وتأتي دعوة الرئيس المخلوع، بعد نجاح الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي كان يشغل منصب أمين عام المؤتمر قبل أن يتم عزله، بشكل غير قانوني، في حشد غالبية اعضاء مجلس النواب بما فيهم ثلثي كتلة المؤتمر، لتأييد شرعيته، والتحضير لعقد جلسات مجلس النواب في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، تنفيذاً لقرارات جمهورية أصدرها في هذا الاتجاه.

كما يأتي تهديد المخلوع، قبل أيام من عقد أول جلسة للمجلس في عدن، بعد ثلاثة أيام من لقاء جمع الرئيس هادي بأعضاء مجلس النواب الموالين للشرعية، ومن ضمنهم العشرات من أعضاء حزب المخلوع الذين تمكنوا من مغادرة المناطق الخاضعة للمليشيات والتوجه إلى السعودية.

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت في وقت سابق اكتمال التحضيرات لعقد مجلس النواب في عدن، مطلع الشهر القادم (بعد اسبوعين)، بعد خروج عشرات الأعضاء التابعين لـ"صالح" خارج البلاد استعداداً لعقد الجلسات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3456
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
عفاش المعتوه خضعي اخر ايامه
Saturday, 22 July, 2017 12:46:16 AM
ابن الدعيسة
عفاش المعتوه خضعي اخر ايامه

خضعي خريف العمر عفاش ماذا يريد هذا النغل المعتوه من شعب ابى الا ان يستيقظ من كابوس حكمه المظلم اررررحل عليك اللعنة ياخضعي بني حمار عليك اللعنة استنفذت كل اكاذيبك ماذا بعد ...




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©