الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / مفاجأة.. الحكومة المصرية تقترض من بنك قطري
مفاجأة.. الحكومة المصرية تقترض من بنك قطري
الأحد, 23 يوليو, 2017 02:26:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مفاجأة.. الحكومة المصرية تقترض من بنك قطري

*يمن برس - متابعات
ذكرت صحيفة المصريون المصرية، الخميس، أن وزارة الكهرباء المصرية حصلت على قرض من بنك قطري، في إطار ما وصف بأنه أضخم قرض في تاريخ قطاع الكهرباء، والذي تم توقيع عقوده النهائية بحضور وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، الثلاثاء 18 تموز/ يوليو الجاري.

ومن إجمالي قيمة القرض البالغ 37.4 مليار جنيه، حصلت الوزارة على 8 مليارات جنيه شريحة تمويلية من بنك قطر الوطني الأهلي، بينما استحوذ بنكا الأهلي ومصر على شريحة تمويلية تبلغ 24.4 مليار جنيه، و3مليارات من البنك العربي الأفريقي الدولي ومليارين من البنك التجاري الدولي.

وكانت مصر والسعودية والإمارات والبحرين وليبيا واليمن أعلنت في حزيران/ يونيو الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، لكن البنوك المصرية أبقت على معاملاتها مع نظيرتها القطرية، والتعامل بالريال القطري.

وقال محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، إن "بنك قطر الوطني الأهلي (كيو إن بى) هو بنك مصري، يخضع للقانون، ويعمل تحت إشراف البنك المركزي المصري، رغم ملكيته لبنك قطر الوطني"، مشددا على أن ودائع كل العملاء في البنك آمنة تماما، مثلها مثل جميع البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزي.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1895
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©