الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / فيديو واضح لكامل عملية قتل الجنود الأمريكيين الثلاثة في الأردن
فيديو واضح لكامل عملية قتل الجنود الأمريكيين الثلاثة في الأردن
الإثنين, 24 يوليو, 2017 10:43:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
فيديو واضح لكامل عملية قتل الجنود الأمريكيين الثلاثة في الأردن

*يمن برس - وكالات
نشرت وسائل إعلام أردنية مقطع فيديو، يظهر تفاصيل حادثة إطلاق النار من قبل الجندي، معارك أبو تايه، على رتل عسكري أمريكي في أواخر العام الماضي أدت إلى مقتل 3 جنود أمريكيين.

ونقل موقع قناة "رؤيا" الأردنية، عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، قوله إن "وقائع القضية المدان بموجبها الرقيب أول، معارك سامي سالم التوايهه، واستنادا لقرار وبينات المحكمة المشكلة وفقا للقانون، تؤكد بأنه قد خالف الأوامر والتعليمات العسكرية المعمول بها على مداخل المعسكرات، ولم يكن في حالة الدفاع عن النفس، ولم يستأذن أو يؤمر نهائيا باستخدام القوة تجاه الجنود الأمريكيين ولم يتم تهديده من أي جهة، وهو من قام بإطلاق النار تجاههم، بالرغم من إتباعهم جميع التعليمات التي تسمح لهم بالدخول من بوابة القاعدة، وهو يعلم بحكم وظيفته في ذلك اليوم بخروجهم ومتى سيعودون من الواجب الذي ذهبوا إليه".

وأضاف المصدر: "المحكمة التي حوكم أمامها الرقيب أول، معارك أبو تايه، محكمة شكلت طبقاً للقانون الأردني، وهو إجراء معمول به في القضاء العسكري بعشرات الحالات الشبيهة، بعد أن أسندت له النيابة العامة تهم القتل القصد والإساءة لكرامة وسمعة القوات المسلحة ومخالفة الأوامر العسكرية خلافا لإحكام قانون العقوبات العسكري ومنافيا لدستور الشرف العسكري ونواميس الجندية".

وأوضح المصدر أن "المحكمة أصدرت حكمها وفقا للقانون الأردني على أبو تايه، وبما يتناسب مع التهم المسندة إليه، بعد مواجهته بالأدلة والبينات والصور التي تدينه، وباعترافه شخصيا، بارتكاب جريمة القتل بحق الجنود الأمريكيين الذين نقدم لذويهم وأصدقائهم التعازي".

المصدر: وسائل إعلام أردنية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2332
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©