الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / التحالف العربي يعلن إستهداف الحوثيين لسفنه البحرية قبالة ميناء المخا بقارب مفخخ
التحالف العربي يعلن إستهداف الحوثيين لسفنه البحرية قبالة ميناء المخا بقارب مفخخ
السبت, 29 يوليو, 2017 07:05:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صورة إرشيفية لسفينة إماراتية استهدفها الحوثيون قرب مضيق باب المندب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
صورة إرشيفية لسفينة إماراتية استهدفها الحوثيون قرب مضيق باب المندب

*يمن برس - عدن
قالت قوات التحالف العربي ، اليوم السبت ، أن مليشيا الأنقلاب الحوثية هاجمت مجموعة من السفن في ميناء المخا غرب محافظة تعز بواسطة قارب مسير مفخخ دون حدوث خسائر في الأرواح.

وقالت وكالة الأنباء السعودية في بيان للتحالف إن مليشيات الحوثي" استهدفت فجر اليوم ميناء المخا اليمني بقارب مسير مفخخ بالمتفجرات، حيث اصطدم القارب بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن مما أوقع انفجار، ولم تحدث خسائر في الأرواح ولا يوجد أضرار تذكر".

وأكد البيان أنه تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة، وتعقب منفذيها.

وأضاف البيان" أن الميلشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح، تواصل خرقها لكل الأعراف والقرارات الدولية، وتمارس استهداف أمن الموانئ اليمنية، وتهديد الملاحة الدولية، والأمن الإقليمي والعالمي، وأنها بهذه الممارسات الإجرامية تعيق وصول الأعمال الإغاثية والمساعدات الإنسانية، التي تجري حالياً وفي مقدمتها عمليات إيصال الأدوية الخاصة بعلاج الكوليرا للأراضي اليمنية".

وطالب بيان تحالف دعم الشرعية في اليمن، المجتمع الدولي بالضغط على الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي 2216، لمنع هذه الممارسات الإجرامية.

وكانت قناة المسيرة قالت إن" القوة البحرية لدى الجيش اليمني واللجان الشعبية، أعلنت اليوم السبت، عن استهداف بارجة عسكرية إماراتية قبالة سواحل المخا بسلاح مناسب".

ونقلت عن مدير الكلية البحرية العميد الركن محمد علي القادري " إن السفينة الإماراتية المستهدفة كانت قادمة من ميناء عصب وتحمل عتادا عسكريا".

وسبق أن استهدف الحوثيون في 25 يونيو الماضي، سفينة إنزال حربية تابعة للإمارات قبالة سواحل مديرية المخا جنوب غرب محافظة تعز، كما استهدفوا في الـ14 من الشهر الجاري سفينة أخرى بنفس المنطقة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2773
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©