الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / العسلي: أطراف الصراع في اليمن لن يوقفوا الحرب ولو هلك الشعب بكامله وعلى اليمنيين التوجه لمجلس الامن
العسلي: أطراف الصراع في اليمن لن يوقفوا الحرب ولو هلك الشعب بكامله وعلى اليمنيين التوجه لمجلس الامن
الأحد, 30 يوليو, 2017 07:39:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
العسلي: أطراف الصراع في اليمن لن يوقفوا الحرب ولو هلك الشعب بكامله وعلى اليمنيين التوجه لمجلس الامن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
استبعد البروفيسور/ سيف العسلي أن تكون الحرب اليمنية اقتربت من نهايتها ما لم يكن هناك تدخل من قبل مجلس الأمن الدولي.

وقال العسلي- في تصريح لـ”أخبار اليوم”- إن مجلس الأمن هو الجهة الوحيدة التي بمقدورها وضع حد لحرب عبثية تشهدها البلاد. وأشار إلى أن أطراف الصراع في اليمن لن يوقفوا الحرب ولو هلك الشعب اليمني بكامله، مشيرا إلى أن مجلس الأمن الدولي أصدر قرارات وضع فيها اليمن تحت البند السابع وهو الوحيد الذي يجب عليه إيقاف الحرب في اليمن وفقاً لهذه القرارات والمسؤوليات التي عليه.

وأوضح بأن الحرب التي تشهدها اليمن لم يكن لها أسباب حقيقية وليس لها أية مشروعية فمن أعلن الحرب في صنعاء لم يكن لديه سلطة شرعية حتى يفصل في ذلك ومن استدعى الخارج للحرب لا يمتلك سلطة شرعية والتحالف الخارجي في الحرب لا يمتلك مبررات شرعية كونه شن حربه دون تفويض من مجلس الأمن الدولي ولم يكن معتدى عليه ولم يحاول الإصلاح بين المتحاربين حسب تعبير العسلي.

وسخر العسلي من المزايدة باسم السيادة في وقت تم التفريط بها لأجل مواصلة المتاجرة بدماء الشعب وكل الأطراف فشلت في هزيمة خصومها.

وقال إن أطراف الصراع يمثلون كارثة على الشعب اليمني سواء اتفقوا أم اختلفوا وإنه لا جدوى سوى خروج الشعب اليمني لمطالبة مجلس الأمن الدولي القيام بمسؤولياته ووضع حد للحرب في اليمن. وأفاد العسلي بأن التحالف العربي سيلتزم بقرار مجلس الأمن وان الأطراف الأخرى ستعرض نفسها لمواجهة داخلية وخارجية ستؤدي الى زوالها في حال عدم الانصياع لقرار مجلس الأمن.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2100
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
صدقت يا بروفيسور لكن
Sunday, 30 July, 2017 07:57:31 AM
المطري
صدقت يا بروفيسور لكن

....والتحالف الخارجي في الحرب لا يمتلك مبررات شرعية كونه شن حربه دون تفويض من مجلس الأمن الدولي ولم يكن معتدى عليه ولم يحاول الإصلاح بين المتحاربين......


صدقت يا بروفيسور لكن أنت بين حكام جميهعم جهلاء لا يفقهون السياسة ولا الشريعة ولا الإسلام ولا القانون الدولي .. فقط لا يفقهون إلا التشبث بالكراسي والحكم والتسلط.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©