الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / ويكيليكس يفضح عمل «الاستخبارات الامريكية» في السيطرة على أجهزة الآخرين
ويكيليكس يفضح عمل «الاستخبارات الامريكية» في السيطرة على أجهزة الآخرين
الجمعة, 04 أغسطس, 2017 09:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ويكيليكس يفضح عمل «الاستخبارات الامريكية» في السيطرة على أجهزة الآخرين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
نشر موقع ويكيليكس حزمة جديدة من وثائق CIA المسرّبة، تكشف آلية عمل أدوات التحكم بكاميرات الويب والميكرفونات، وذلك ضمن مشروع لمنشورات الموقع أطلق عليه Vault 7.

وقال ويكيليكس، في بيان يوم الأربعاء الماضي: "ننشر اليوم وثائق تتعلق بمشروع "دمبو" للمخابرات الأمريكية CIA، وهو عبارة عن أجهزة باستطاعتها تعليق عمل كاميرات الويب وإتلاف كل التسجيلات التي من شأنها تعريض عمل ما يسمى بـ"مجموعة الاختراق المادي" للخطر".

وأوضح البيان أن مجموعة الاختراق المادي هي فرع خاص لمركز الاستخبارات الإلكترونية، مهمته تأمين الاختراق المادي للكمبيوترات خلال عمليات ميدانية لـ CIA.

يشار إلى أن بإمكان "دمبو" اكتشاف أنظمة المراقبة للكمبيوتر الذي يستخدم Microsoft Windows ، والسيطرة عليها والتحكم بها. ويستطيع البرنامج اكتشاف أجهزة مثل كاميرات الويب والميكروفونات جرى توصيلها بأي شكل من الأشكال، سواء سلكيا، أو عبر Bluetooth أو WiFi أو عبر الشبكة، ما يتيح للعامل المشرف على الجهاز بتعليق العمليات الخاصة بالتسجيل والتحكم بالمعطيات المرئية والمسموعة والشبكية.  

واستخلص البيان: "يستطيع العامل من خلال حذف التسجيلات والتحكم بها، خلق أدلة زائفة أو إتلاف أدلة حقيقية على التدخل في العملية".

وكان ويكيليكس قد نشر الحزمة الأولى من وثائق CIA في 7 مارس الماضي، متوعدا بأن سلسلة المنشورات هذه ستكون أكبر تسريب لوثائق المخابرات الأمريكية السرية.

وتضم هذه المواد أكثر من 8,7 ألف وثيقة وملف كانت مخزّنة في الشبكة الداخلية المعزولة لمركز الاستخبارات السيبرانية، الموجود في مقر CIA في لانغلي، بولاية فيرجينيا الأمريكية.

المصدر: وكالات



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1104
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©