الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / سفير اليمن في أميركا: الحوثيون أساءوا فهم محاولات إدارة أوباما.. وإيران تستخدمهم كأداة رخيصة
سفير اليمن في أميركا: الحوثيون أساءوا فهم محاولات إدارة أوباما.. وإيران تستخدمهم كأداة رخيصة
السبت, 05 أغسطس, 2017 07:45:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
سفير اليمن في أميركا - أحمد عوض بن مبارك
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
سفير اليمن في أميركا - أحمد عوض بن مبارك

*يمن برس - ترجمة: المصدر أونلاين
شدد السفير اليمني في واشنطن، أحمد عوض بن مبارك، على ضرورة مواصلة الحكومة الامريكية تقديم دعمها السياسي لحكومة بلاده والتحالف العربي.

وقال في مقابلة لشبكة "فوكس نيوز" الامريكية، اطلع عليها وترجمها "المصدر أونلاين" إن الدعم الأمريكي سيساعد بدوره في استعادة مؤسسات الدولة الأمر الذي سيحد من عمليات تنظيم القاعدة ويمكن من القضاء عليها.

وفي معرض حديثه حول تصوير البعض لما يجري في اليمن أنه حرب طائفية بين السنة والشيعة، نوه السفير الى انها لسيت كذلك ولم تكن موجوده في اليمن من قبل حتى جاءت حرب الحوثيين التي تسببت في تحريض واثارة مثل هذا الصراعات.

وأضاف أن الحكومة لا تريد القضاء على الحوثيين من على وجه الأرض، لكنها تريدهم أن يتحولوا إلى حزب سياسي مثل الآخرين مشدداً أنه لايمكن تحقيق أي مكاسب سياسية الا من خلال العودة الى طاولة الحوار وليس عن طريق القوة.

يذكر أن ميليشيا الحوثي اختطفت أحمد عوض بن مبارك في بداية عام 2015م عندما كان يعمل مديراً لمكتب رئيس الجمهورية وتم الإفراج عنه بعد عشرة أيام من الاختطاف. وقال بن مبارك ان عملية اختطافه كانت للضغط على الرئيس وإفشال العملية السياسة آنذاك.

وأضاف السفير اليمني ان الحوثيين أساءوا فهم محاولات إدارة الرئيس الأمريكي السابق أوباما لحل الأزمة من خلال اجتماعات رفيعة مع ممثليهم واعتبارها مكاسب سياسية.

وقال "بدلا من ان تكون هذه اللقاءات لحل الأزمة، كان لها نتائج عكسية حيث شجعت الأوهام لدى الحوثيين".

وأكد أن مواصلة الدعم الأمريكي للحكومة الشرعية سيسهم في إزالة هذه الأوهام الحوثية والذي من شأنه أن يسهل عملية الوصول الى اتفاق سلام.

وأكد أن التدخل الإيراني يغذي الصراع في اليمن موضحا أن إيران تستخدم الحوثيين كأداة رخيصة لنشر ثورتها وتأثيرها على العالم العربي.

وقال إن إيران كانت ستنجح في تحقيق طوحاتها لو لم يتم مواجهتها والتصدي لها. وأضاف"إننا نأمل بالتأكيد في حال عدم التوافق مع ايران حول الوضع في اليمن أو سوريا فإننا سنظل قادرين على العمل من أجل وضع حد لهذه الأوضاع.

في الوقت نفسه عبر السفير عن أمل الحكومة اليمنية في أن تنجح الانتصارات على الحوثيين في فتح باب الحوار. ونبه الى أن القوات الحكومية تسيطر حاليا على أكثر من 80% من اليمن في ظل تراجع مستمر للحوثيين.

وقال إن مسار الوصول إلى سلام لايزال بعيداً مالم يلتزم الحوثيون بهدنة كخطوة أولى على الأقل.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
984
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©