الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قوات النخبة الشبوانية تزعم عثورها على وثائق تثبت تورط قطر بدعم القاعدة في اليمن
قوات النخبة الشبوانية تزعم عثورها على وثائق تثبت تورط قطر بدعم القاعدة في اليمن
الثلاثاء, 08 أغسطس, 2017 09:19:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قوات النخبة الشبوانية تزعم عثورها على وثائق تثبت تورط قطر بدعم القاعدة في اليمن

*يمن برس - متابعات
أكدت قوات النخبة التابعة للجيش الوطني في محافظة شبوة شرق عدن، وجود وثائق بحوزة الجماعات الإرهابية المنتمية للقاعدة، تثبت تورط قطر وشركات تجارية يمنية وراء دعم وتبني عناصر التنظيم الأشد تطرفاً.

وكانت قوات الجيش الوطني وبدعم من التحالف العربي والقوات المسلحة الإماراتية، استطاعت تحرير بلدات ريفية في محافظة شبوة النفطية من عناصر تنظيم القاعدة التي فرّت باتجاه محافظتي مأرب والبيضاء.

وقال مصدر عسكري لـ24، "إن قوات الجيش عثرت على وثائق تثبت تورط الدوحة وشركات تجارية يمتلكها أحمد العيسي وأخر قيادي إخواني في دعم التنظيمات الإرهابية ومدها بالمال والمشتقات النفطية وتسهيل تحركاتها في مختلف مدن الجنوب الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية".

ولفت المصدر إلى أن "الأزمة مع قطر ومقاطعتها من قبل الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب، ساهمت في هزيمة القاعدة والفرار العديد من القيادات الإرهابية التي كانت تتلقى دعماً من الدوحة، وفضلت الاختفاء".

معركة فاصلة في أبين
ومن ناحية أخرى، يستعد الجيش الوطني لمعركة فاصلة مع التنظيمات الإرهابية في محافظة أبين شمال شرق عدن، حيث من المتوقع أن تواصل قوات الحزام الأمني الانتشار في بلدات الوضيع ومودية، حيث تنشط الجماعات المرتبطة بالقاعدة.

وأصدرت القاعدة بياناً حذّرت فيه القبائل من الاشتراك إلى جانب قوات الجيش في الحملة العسكرية المرتقبة، الأمر الذي دفع زعماء قبائل إلى الرد على البيان.

وقال مصدر قبلي لـ24، إن "قبائل لودر جدّدت تحذيرها للتنظيم من مغبة الاقتراب من البلدة الجنوبية التي نجحت فيها القبائل من هزيمة التنظيم مرتين في معارك ميدانية استمرت لأشهر".

وذكر المصدر "أن الحرب بين القبائل وتنظيم القاعدة تحولت إلى ما يشبه بصراع الثأر"، لافتاً إلى أن العديد من أبناء لودر تعرضوا للتصفية على يد الجماعات الإرهابية، وهذا يؤكد على استمرار الحرب ضد العناصر الإرهابية حتى إخراجها من أبين.

وناشد المصدر القبلي قبائل الفضلي ودثينة وباكازم بالوقوف إلى جانب قوات الحزام الأمني في عملية تطهير وتأمين أبين.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2020
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©