الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الرئيس يلتقي رؤساء الكتل البرلمانية ويحاضرهم عن السلام متجاهلاً انعقاد مجلس النواب في عدن
غاب البركاني وحضر الأحمر ورؤساء كتل الناصري والاشتراكي والإصلاح
الرئيس يلتقي رؤساء الكتل البرلمانية ويحاضرهم عن السلام متجاهلاً انعقاد مجلس النواب في عدن
الخميس, 10 أغسطس, 2017 11:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الرئيس يلتقي رؤساء الكتل البرلمانية ويحاضرهم عن السلام متجاهلاً انعقاد مجلس النواب في عدن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، في العاصمة السعودية الرياض، رؤساء الكتل البرلمانية في مجلس النواب، واطلعهم على نتائج لقائه الأخير بالمبعوث الاممي الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، وفق ما ذكرت الوكالة الحكومية.

وفي اللقاء أكد هادي، على اهمية إحلال السلام الدائم والعادل المرتكز على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.

وشدد على ضرورة مواصلة العمل الوطني والريادي لأعضاء مجلس النواب الداعمين للشرعية ضد  المشروع الانقلابي القائم على الاستبداد والقتل والدمار واقلاق الأمن والاستقرار خدمة منه لأطراف خارجية لا تريد لليمن والمنطقة الأمن والاستقرار.. مشيراً الى ان الحكومة ستقدم كل الدعم والمساندة لمجلس النواب وأعضائه من اجل ممارسة مهامهم النيابي بكل حرية لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

وأضاف : «سننتصر حتماً على أوهام الانقلابيين واحلام المرجفين ،وسنبني وطناً ينعم بالأمن والاستقرار ،وجيشا وطنياً ولائه لله ثم للوطن ،وسيعلم الذي ظلموا وافسدوا أي منقلب ينقلبون ،وثقوا انه من رحم الشر يولد الخير ، ومن رحم المعاناة يتولد الابداع ونحن على مشارف النصر الكبير بإذن الله بإنهاء الانقلاب وعوده مؤسسات الدولة».

وقال «كل القوى السياسية أمامها هدف واحد هو استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وكل منا ترتب عليه السير باتجاه تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل التي تمثل المخرج الا امن وخارطة طريق لليمن الجديد والمضي نحو تحقيق امال وتطلعات الشعب اليمني في المستقبل الجديد والأمن والاستقرار» .

ولم يتطرق الرئيس هادي خلال اللقاء للتحضيرات الجارية لانعقاد مجلس النواب في مدينة عدن، وتجاهل الاجتماع الذي استمر ثلاث ساعات، الاشارة أو الحديث عن اجتماعات المجلس، فيما يؤكد الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام عن فشل السلطة الشرعية في إقناع أعضاء البرلمان والحصول على نصاب قانوني لانعقاد المجلس في مدينة عدن.

من جهتهم، أكد رؤساء الكتل البرلمانية وقوفهم الدائم الى جانب الشرعية الدستورية،  والاشادة بمواقف رئيس الجمهورية، مشيرين الى ان أي سلام وحل دائم لابد وان يرتكز على المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216.

وأوضحت الوكالة الحكومية إن اللقاء عقد بحضور نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري، ووزير الدولة لشؤون مجلس النواب والشورى عثمان مجلي.

ولم تفصح الوكالة عن رؤساء الكتل البرلمانية الذين حضروا الجلسة، لكن مصادر إعلامية ذكرت سلطان العتواني من كتلة الناصري، وزيد الشامي من كتلة الاصلاح وممثل عن الاشتراكي حضروا الجلسة، والتي غاب عنها رئيس كتلة المؤتمر سلطان البركاني.

ويأتي الاجتماع بعد أيام من إلغاء مكتب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اجتماعا كان مقرراً بأعضاء مجلس النواب اليمني، قُبيل عودتهم لعقد جلسات المجلس في عدن، وبررت مصادر مطلعة الإلغاء باشتراط مكتب نائب خادم الحرمين اكتمال نصاب أعضاء مجلس النواب عدد 137 عضواً، وهو مالم يتحقق.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4019
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
هذا الضفعة نكبة على الشعب اليمني والعالم
Friday, 11 August, 2017 07:08:53 PM
بمني
هذا الضفعة نكبة على الشعب اليمني والعالم

لان الذي يسيرة حرمته واقاربها وصارة اليمن بايادي حمير وبلاطجة وخونة ومجموعة طراطير لالهم في السياسة اي باع بل لهم بالتهريب والسرقة والنفاق لعنة الله على وجوهكم جميعا واولكم الكلب عفاش والايرني اللعين





أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©