الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / المتحدث باسم الحكومة: تحرير الحديدة عسكريا هو الحل و«صالح» يبحث عن النجاة برأسه من مقصلة الحوثيين
المتحدث باسم الحكومة: تحرير الحديدة عسكريا هو الحل و«صالح» يبحث عن النجاة برأسه من مقصلة الحوثيين
السبت, 12 أغسطس, 2017 08:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 راجح بادي المتحدث باسم الحكومة اليمنية في صنعاء (إرشيف)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
راجح بادي المتحدث باسم الحكومة اليمنية في صنعاء (إرشيف)

*يمن برس - متابعات
قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح لا يزال يرسل رسائل إيجابية حول مبادرة الحديدة لكنه يخشى على نفسه من نقمة الحوثيين.

وأضاف في مقابلة مع قناة «العربية»،  "صالح لا زال يرسل رسائل فيها نوع من الإيجابية أو القبول المبدئي بالحديث حول مبادرة الحديدة كونه يخشى على نفسه من نقمة حليفه الحوثي الذي يرفض إلى اللحظة حتى مجرد طرح المبادرة أو يرفض حتى استقبال السيد إسماعيل ولد الشيخ في صنعاء".

وذكر المتحدث الرسمي باسم الحكومة، أن صالح لديه إيمان مطلق أنه إذا بدأ التفاوض أو التخلي عن حلفاءه الحوثيين فإن رأسه سيكون هو الثمن.. مشيراً الى أن صالح يبحث الآن عن مأمن لنفسه ونجاة لرأسه من مقصلة الحوثيين.

وأوضح بأن صالح يتعرض لضغوط كبيرة من قبل عدد كبير من المقربين منه خاصة بعد تعرضهم لإهانات كبيرة من الحوثيين إضافة الى تهميشهم وإقصائهم من الوظائف.

وأشار الى أن الانقسام الكبير بين طرفي الانقلاب، هو السبب الرئيسي وراء الانقسام والتباين تجاه مبادرة الحديدة مضيفاً بأن الخيار العسكري قد يكون الحل الوحيد لاستعادة الحديدة ومينائها بعد فشل إقناع الحوثيين بالعودة إلى السلام.

وأكد بأن الحكومة تعاطت بايجابية مع مبادرة ولد الشيخ الخاصة بميناء الحديدة وفِي حالة استمرار الانقلابين في التهريب ومنع دخول المساعدات الاغاثية فان تحرير الميناء عسكرياً سيكون هو الحل وتسخير موارده لدفع مرتبات الموظفين في المحافظات التي مازالت تحت سيطرة الانقلابيين.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2038
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
من الحديده المطراق
Saturday, 12 August, 2017 09:22:00 AM
شوعي
من الحديده المطراق

مام الحرم المكي الشريف، خلال دعائه، أن ينصر الله الجيش والمقاومة في اليمن على ما وصفهم بـ"الخوارج" في إشارة منه للحوثيين و صالح





أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©