الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / البنك المركزي اليمني يتهم «التحالف العربي» بمنع توريد الأمول إلى عدن 13 مرة
البنك المركزي اليمني يتهم «التحالف العربي» بمنع توريد الأمول إلى عدن 13 مرة
الأحد, 13 أغسطس, 2017 10:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بيان البنك المركزي اليمني
بيان البنك المركزي اليمني

*يمن برس - عدن
اتهم البنك المركزي اليمني، في العاصمة المؤقتة عدن، ما أسماها "خلية التحالف العربي" بعرقلة عمله بمنع طائرة تحمل النقود المطبوعة من الهبوط في مطار عدن الدولي 13 مرة.

وقال البنك المركزي في بيان له، الأحد، إن اجتماعاً له ناقش الصعوبات "البالغة" التي تواجه ترتيبات النقل والتوريد "بسبب إعاقة إنزال هذه الاموال جوا الى مطار  عدن الدولي من قبل خلية التحالف لأسباب مجهولة منذ ابريل 2017 م ولعدد 13 رحلة تم الغاء تصاريح نزولها الى عدن وتوريدها الى خزائن البنك المركزي دون مبرر او تفسير واضح وفشل اللجنة الاشرافيه في تحقيق نتائج قراراتها في هذا المجال".

وعبرت إدارة البنك عن استغرابها "من هذه العراقيل خاصة وانها تعيق البنك المركزي اليمني من القيام بوظائفه ووجباته قانونيا في توفير السيولة المناسبة والملائمة للاقتصاد اليمني وفقا لقانون البنك المركزي اليمني (14) للعام 2000م  خاصة في مجال دفع مرتبات الموظفين في الجهاز الإداري بالدولة".

وقال البيان الصادر عن اجتماع عقد الاحد إن الهدف من هذه العراقيل هي الإساءة لسمعة البنك المركزي وإدارته "وتظهر قيادة البنك وكأنها فاشله في أداء مهامها وتحرم قطاعات واسعة من موظفي الجهاز الإداري للدولة من استلام مرتباتهم وتسبب للاقتصاد اليمني إختناقات خطيرة في توفير السيولة اللازمة، وتلقي بتبعاتها السلبية على الجهاز المصرفي والاقتصاد اليمني عموما".

واختتم البيان بالقول "أمام هذا الوضع قرر مجلس إدارة البنك المركزي اليمني إستمرار التواصل مع التحالف العربي والمجتمع الإقليمي والدولي من أجل تعزيز إستقلالية البنك المركزي اليمني واحترام أداءه لوظائفه القانونية ومراعاة استقلالية وسيادة هذه المؤسسة على الصعيد اليمني ، وتجنيبها خطر الاوراق السياسية وتبعات الخلافات السياسية من قبل جميع الاطراف وأحترام إستقلال وسيادة الجمهورية اليمنية".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2075
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©