الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مكة المكرمة تستقبل 4500 أول طلائع الحجاج اليمنيين (صور)
مكة المكرمة تستقبل 4500 أول طلائع الحجاج اليمنيين (صور)
الاربعاء, 16 أغسطس, 2017 09:44:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مكة المكرمة تستقبل 4500 أول طلائع الحجاج اليمنيين (صور)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
يمن برس-متابعات
استقبلت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، أول طلائع الحجاج اليمنيين البالغ عددهم نحو 4500 حاج، بمقر سكنهم بمكة المكرّمة، وكان في مقدمة مستقبليهم وزير الأوقاف والإرشاد اليمني رئيس بعثة الحج اليمنية الدكتور أحمد عطية؛ وعدد من مطوفي مؤسسة حجاج الدول العربية.

وعبّر رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية المهندس المطوف عباس بن عبدالغني قطان؛ عن بالغ سعادته بمناسبة قدوم أول طلائع الحجاج اليمنيين، مشيراً إلى أنه تمت تهيئة الخدمات كافة لهم في مقر سكنهم بمكة المكرّمة والمشاعر المقدّسة ووسائل تنقلهم بين مكة المكرّمة والمشاعر المقدّسة وفق توجيهات الحكومة الرشيدة – أيّدها الله – وبمتابعة وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن؛ ووكلاء الوزارة، متمنياً أداء نسكهم بكل يسر وطمأنينة.

وقال المهندس قطان: تمّ الانتهاء من تخصيص مخيمات الحجاج اليمنيين بمشعرَي مِنى وعرفات والتي تستوعب الحصة المخصّصة للحجاج اليمنيين البالغ عددهم نحو 24 ألفاً و 255 حاجاً يمنياً.

بدوره، أكّد وزير الأوقاف والإرشاد اليمني رئيس بعثة الحج اليمنية الدكتور أحمد عطية؛ أن الحجاج اليمنيين وجدوا الكثير من التجهيزات والترتيبات لاستقبالهم ويقدّر عددهم بنحو 24 ألفاً و255 حاجاً يمنياً، مثمّناً توجيهات الحكومة السعودية على تهيئتها لاستقبال ضيوف الرحمن بمنفذ الوديعة، مؤكداً أنه سيكتمل وصول الحجاج اليمنيين كافة إلى المملكة العربية السعودية في الثاني من شهر ذي الحجة المقبل، مشيداً بالجهود التي قدّمتها المؤسسة الأهلية لمطوفي الدول العربية سواء يما يتعلق بإسكانهم في المشاعر المقدّسة أو تنقلاتهم أو من ناحية استقبالهم.

وكان 5000 حاج مني تمكنوا يوم أمس الأول من عبور منفذ الوديعة الحدودي متوجهين إلى الأراضي المقدسة في السعودية، لأداء فريضة الحج والعمرة، فيما لا زالت عمليات تفويج الحجاج مستمرة في المنفذ الحدودي الوحيد بين اليمن والمملكة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3737
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©