الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / دبلوماسي يمني يسلم أوراق اعتماده سفيراً في روسيا لأول مرة منذ 2011م
دبلوماسي يمني يسلم أوراق اعتماده سفيراً في روسيا لأول مرة منذ 2011م
الاربعاء, 23 أغسطس, 2017 11:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الوحيشي - بوغدانوف
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الوحيشي - بوغدانوف

*يمن برس - متابعات
سلّم السفير اليمني الجديد لدى روسيا أحمد الوحيشي أوراق اعتماده، الاثنين، إلى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، وهو السفير الأول الذي تقبله روسيا لليمن منذ 2011م.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية الاثنين: "خلال المحادثة تبادل الطرفان وجهات النظر حول الوضع العسكري والسياسي، والإنساني الحالي في اليمن. إضافة إلى آفاق تسوية النزاع المستمر في البلاد من خلال المفاوضات على أساس حوار وطني واسع، يأخذ في عين الاعتبار مصالح جميع القوى السياسية البارزة في اليمن".

وفي "13 يوليو / تموز عين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أول سفير لليمن في روسيا منذ سقوط الرئيس السابق علي عبد الله صالح من السلطة في عام 2011. وبعد الإعلان عن ذلك، أفادت وكالة أنباء (سبأ) الرسمية اليمنية أن هادي حث سفيره الجديد في روسيا، أحمد سالم الوحيشي، لتعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن وروسيا على مستويات عديدة".

ويعد قرار روسيا بقبول اختيار هادي للسفير في موسكو يتناقض بشكل ملحوظ مع رفضها لتعيينات سفير لـ"هادي" في أواخر عام 2016. كما عمقت روسيا علاقاتها مع حكومة هادي الموالية للسعودية والفصائل المؤيدة لإيران في اليمن في الأشهر الأخيرة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4147
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©