الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / المخلوع صالح يُسلم «حسن نصرالله» قائمة شروط للاستمرار في تحالفه مع الحوثيين ..تفاصيل كاملة
زعيم حزب الله أوقف تصعيد المليشيات الخميس ويتوسط في صنعاء
المخلوع صالح يُسلم «حسن نصرالله» قائمة شروط للاستمرار في تحالفه مع الحوثيين ..تفاصيل كاملة
السبت, 26 أغسطس, 2017 09:23:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
حسن نصرالله وعبدالملك الحوثي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
حسن نصرالله وعبدالملك الحوثي

*يمن برس - متابعة خاصة
بعد نجاحه في إقناع زعيم جماعة التمرد الحوثية/ عبدالملك الحوثي، بإيقاف التصعيد ضد صالح والمؤتمر الشعبي العام، يظهر الساعد الأيمن لإيران/ حسن نصر الله اللبناني، وسيطا بين المؤتمر برئاسة صالح وبين جماعة الحوثي في محاولة لنزع فتيل المواجهة بين الطرفين والتي تستعر حالياً وإن أظهرت تصريحات الجانبين عكس ذلك، ليظهر نصر الله بوساطته التدخل الإيراني السافر في اليمن بشكل أكثر وضوحاً ويكشف حجم التعامل الواسع بين إيران وطرفي الانقلاب المتمثل بصالح والحوثي.

كشفت مصادر قيادية في الأمانة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، إن «زعيم حزب الله اللبناني/ حسن نصر الله، يقود حالياً وساطة ويجري اتصالات واسعة بين صالح والمؤتمر وقيادات جماعة الحوثي، وأن حزب المؤتمر أبدى ترحيبه بالوساطة، لكنه وضع أمام حسن نصر الله عدة شروط للقبول بالاستمرار في الشراكة مع جماعة الحوثي».

وأكدت المصادر أن حزب المؤتمر الشعبي العام- جناح صالح- أبلغ حسن نصر الله بعدة شروط لإبقاء شراكته مع جماعة الحوثي وإيقاف التصعيد ضد جماعة الحوثي ونزع فتيل المواجهة بين الطرفين وأبرز هذه الشروط هي حل ما يسمّى اللجنة الثورة، وكذلك حل ما يسمّى المكتب التنفيذي بأمانة العاصمة الذي أنشأته جماعة الحوثي برئاسة عبدالكريم الحوثي- شقيق زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي-, وكذلك إعطاء حكومة الإنقلابيين بصنعاء التي يرأسها القيادي المؤتمري/ بن حبتور، كافة الصلاحيات دون أي تدخل من جماعة الحوثي وما يسمّى لجانها الشعبية ومشرفيها.

واشترط المؤتمر -أيضاً- وقف تعديلات المنهج التعليمي التي أعلنت جماعة الحوثي الشروع فيها بشكل طائفي.

ومن الشروط التي طرحها المؤتمر على حسن نصر الله لعرضها على جماعة الحوثي، التزام الجميع بالدستور والقانون..

وأكدت المصادر المؤتمرية أن حسن نصر الله تسلّم تلك الشروط وطلب مهلة لمناقشتها مع جماعة الحوثي ومن ثم الرد على قيادة المؤتمر بموقف الجماعة منها, مشيرة إلى أن حزب المؤتمر ينتظر حالياً رد جماعة الحوثي على شروطه.

ونقلت صحيفة أخبار اليوم الصادر من عدن في عددها اليوم السبت، عن تلك المصادر قولها، أنه- في حالة رفض جماعة الحوثي لشروطه وفشل وساطة حسن نصر الله- فإنه سعلن انسحابه من الحكومة التي تم تشكيلها بالشراكة بين المؤتمر وجماعة الحوثي وأنه سيلجأ للتصعيد مع الشارع", مؤكدة أن قيادة المؤتمر أبلغت حسن نصر الله بتلك المواقف والإجراءات التي سيتخذها في حال فشلت وساطته. 

وكانت الصحيفة كشفت في عددها السابق، تدخل حسن نصر الله في إيقاف تصعيد الحوثيين يوم الخميس الماضي، ضد اتباع الرئيس السابق، ما أظهر علاقة زعيم الشيعة الإيرانيين الوثيق بالرئيس المخلوع وجماعة الحوثي على حداً سوأ.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
10721
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©